Close ad

كاسبر رود يبحث عن إنهاء سلسلة سلبية في نهائي مونتي كارلو للتنس

14-4-2024 | 13:38
كاسبر رود يبحث عن إنهاء سلسلة سلبية في نهائي مونتي كارلو للتنسكاسبر رود
وكالات الأنباء

وقع الثنائي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والنرويجي كاسبر رود على مفاجأتين بارزتين أمس السبت في نصف نهائي بطولة مونتي كارلو للأساتذة، ليتقابل اللاعبان اليوم الأحد في نهائي البطولة.

موضوعات مقترحة

ونجح تسيتسيباس في إنهاء سلسلة انتصارات المصنف الثاني عالميًا الإيطالي يانيك سينر وحامل لقب بطولة ميامي للأساتذة، في الوقت الذي تفوق فيه رود للمرة الأولى في مسيرته على المصنف أول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويتواجه اللاعبان في نهائي البطولة، ودائمًا ما وجد الثنائي أفضل مستوى لديهما على الملاعب الترابية، وبالتالي يبحثان عن تأكيد ذلك بالظفر باللقب اليوم.

ويبحث اليوناني عن التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى منذ أن ظفر بلقبين في مونتي كارلو عامي 2021 و2022، وتراجع تسيتسيباس خارج المصنفين العشرة الأوائل عالميًا في بداية الموسم الجاري، لكنه ضمن العودة بين النخبة بعد وصوله للنهائي، حيث ضمن الارتقاء للمركز التاسع وسيصل للمركز السابع في حال توج باللقب.

أما رود الذي ضمن الارتقاء 4 مراكز ليصل إلى التصنيف السادس، فيستهدف التتويج باللقب الأكبر في مسيرته والأول بشكل عام منذ إستوريل العام الماضي.

ويبحث النرويجي عن إنهاء سلسلة من 4 هزائم متتالية في المباريات النهائية، من بينها السقوط أمام ديوكوفيتش في نهائي رولان جاروس العام الماضي.

وتوج رود بعشرة ألقاب في مسيرته الاحترافية وجميعهم في بطولات فئة 250 نقطة، ومن بينهم 9 ألقاب على الملاعب الترابية.

ويتفوق رود على تسيتسيباس في المواجهات المباشرة (2-1)، وحسم النرويجي أول مواجهة في بطولة مدريد للأساتذة عام 2021 على الملاعب الترابية وتحديدًا في الدور الرابع بنتيجة (7-6) و(6-4).

وفاز تسيتسيباس في المواجهة الثانية في ربع نهائي بطولة كندا المفتوحة للأساتذة على الملاعب الصلبة في عام 2021 بنتيجة (6-1) و(6-4)، وحسم رود آخر مواجهة بينهما في بطولة لوس كابوس هذا العام وتحديدًا في نصف النهائي بنتيجة (6-4) و(7-6).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة