Close ad

السماح لمستخدمي هواتف آيفون في أوروبا بالاشتراك في خدمات البث الموسيقي بعيدًا عن آب ستور

14-4-2024 | 13:45
السماح لمستخدمي هواتف آيفون في أوروبا بالاشتراك في خدمات البث الموسيقي بعيدًا عن آب ستورآبل وسبوتيفاي
الألمانية

أصبح في مقدور مستخدمي هواتف آيفون في دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية الاشتراك في خدمات بث الموسيقى  مثل سبوتيفاي وديزير عبر منصات هذه الخدمات مباشرة دون الحاجة إلى اللجوء لمتجر تطبيقات آب ستور.

موضوعات مقترحة

وقد تعرضت آبل الأمريكية المنتجة لهواتف آيفون لضغوط مستمرة لكي تخفف قبضتها على منصات بث الموسيقى أو ألعاب الكمبيوتر عبر الإنترنت وأنظمة الدفع الإلكتروني عبر آيفون في ضوء قانون الأسواق الرقمية الصادر حديثا في الاتحاد الأوروبي. تفرض آبل على هذه المنصات رسوما تصل إلى 27% من إجمالي قيمة الاشتراك مقابل السماح للمستخدم بالاشتراك عبر آب ستور واستخدام خدمة الدفع الإلكتروني التابعة للشركة في دفع قيمة الاشتراك.

في الوقت نفسه أكدت آبل  أن قرار المفوضية الأوروبية الذي يلزمها بالسماح لمستخدمي هواتف آيفون بالحصول على خدمات المنصات الخارجية دون الالتزام باستخدام آب ستور، لا يحرمها من فرض رسوم على من يريد استخدام  خدماتها وتقنياتها، رغم إمكانية استخدام خدمات وتقنيات أطراف أخرى.

وتفرض آبل رسما قدره  30% على الاشتراك الذي يتم عبر آب ستور في السنة الأولى له. وبعد ذلك تحصل على رسم بنسبة 15% عند تجديد الاشتراك. كما تحصل على نفس النسبة في حال الاشتراك في خدمات شركات أصغر.

ووفقا للإعداد الجديد لروابط الاشتراك  بين تطبيقات الموسيقى والاشتراكات الخارجية عبر أجهزة أيفون، انخفض الرسم الذي تحصل عليه آبل إلى 12% بعد مرور عام، في حين ستحصل آبل على الرسم إذا استخدم المستخدم الروابط خلال  أسبوع من بدء الاشتراك.

من ناحيتها أعربت شركة منصة سبوتيفاي السويدية عن خيبة أملها لأن آبل لم تسمح  لها بأن تخبر مستخدمي هواتف آيفون عبر نسخة التطبيق الموجودة في آب ستور بانهم يستطيعون الاشتراك في الخدمة عبر موقع المنصة دون الحاجة إلى آب ستور. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة