Close ad

وزير الأوقاف: 9500 جنيه.. أعلى راتب للمعينين الجدد بالدولة من نصيب الإمام

14-4-2024 | 13:16
وزير الأوقاف   جنيه أعلى راتب للمعينين الجدد بالدولة من نصيب الإمام حفل تكريم وزارة الأوقاف للمجموعة الأولى من شركاء النجاح فى شهر رمضان
شيماء عبد الهادي

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن أعلي راتب للمعينين الجدد في وظائف الدولة هو للإمام حيث يتقاضي الإمام أول راتب له 9500 جنيه وهو ما يعد أعلي من معيد الجامعة والوظائف الأخري، مشيرًا إلي حرص القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تحسين أوضاع الأئمة.

موضوعات مقترحة

وأضاف في كلمته خلال حفل تكريم وزارة الأوقاف للمجموعة الأولى من شركاء النجاح فى شهر رمضان ، أن الدولة سعت في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي لحدوث انفراجة في كافة المجالات الحياتية، ومن بينها الدعم الكبير للعمل الدعوي، مضيفا أن أهل القرآن هم أهل الله وخاصته ومصلحة الأوطان من صميم مقاصد الأديان، موجها الشكر لكل ساهم بالعمل الدعوي داخل مصر وخارجها في شهر رمضان الماضي.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن قراءة القرآن تجلب السكينة والرضا والطمأنينة، حيث قال تعالى "الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب "، موضحا أن هذه الطمأنينة تحدث على مستوى الأفراد وتحدث أيضا على مستوى الشعوب والدول.

وأوضح أنه يجب أن نذكر أنفسنا بقوله تعالى من كان يريد العاجلة عجلنا له فيها ما نشاء لمن نريد ثم جعلنا له جهنم مذموما مدحورا ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا " .. مؤكدا أهمية السعي والهمة والأخذ بالأسباب للنجاة.

وأشار الوزير إلى أن كلا من ألمانيا وفنزويلا والبرازيل وجهوا الشكر إلى وزارة الأوقاف على إيفاد مبعوثين متميزين للمسجد بهذه الدول خلال شهر رمضان، مضيفا أنهم أدوا أداء عظيما ومتميزا ومثلوا إثراء ملموسا للفعاليات والأنشطة الدينية والثقافية التي شاركوا فيها في عدد من المساجد وهو ما  لاقى ترحيبا كبيرا من جانب المجتمع المسلم على مستوى الأفراد والإدارات.

وتقيم وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، احتفالية لتكريم عدد من كبار القراء والعلماء والأئمة الذين شاركوا في إحياء ليالي شهر رمضان 2024.

ومن أبرز المُكرمين، وهم الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور عبد الله النجار، والشيخ خالد الجندي، وهم أعضاء المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

كما سيتم تكريم عدد من القراء، وهم الشيخ محمد حشاد، والدكتور أحمد نعينع، والشيخ محمود الخشت، والشيخ عبد الفتاح الطاروطي.

وكذلك تكريم الشيخ محمود الحلفاوي، والشيخ طه النعماني، والشيخ تميم المراغي، والشيخ عبد الناصر حرك، والشيخ أحمد عوض أبو فيوض، والشيخ محمود عبد الباسط الحسيني، والشيخ محمد عبد البصير، والشيخ السيد عبد الكريم الغيطاني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة