Close ad

هل فشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية في صد الهجوم الإيراني؟.. خبير استراتيجي يجيب |فيديو

14-4-2024 | 12:40
هل فشلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية في صد الهجوم الإيراني؟ خبير استراتيجي يجيب |فيديوالهجوم الإيراني
همس عادل

أكد اللواء محمد عبد الواحد، الخبير الأمني، أن الطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقتها إيران تجاه إسرائيل من النوع الرديء، موضحًا أن تكلفة الطائرة أو الصواريخ لا تتعدى 3 أو 4 آلاف دولار.

موضوعات مقترحة

وأضاف محمد عبد الواحد، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن قوة المسيرات أو الصواريخ التي أطلقتها إيران تجاه إسرائيل ليست لها تأثير قوي من الناحية التفجيرية، معقبًا: «شوفنا الفترة اللي فاتت جماعة الحوثيين تطلق صاروخ قيمته 3 آلاف دولار، وبريطانيا بترد عليهم بصاروخ قيمته 1.4 مليون دولار».

وتابع: هناك العديد من علامات الاستفهام حول عملية الهجوم الإيرانية على إسرائيل، مؤكدًا أن النقطة الأقوى في الحرب هي ساعة الصفر وهي محاطة بسرية تامة، ولكن ما تم فجر اليوم عقب إطلاق إيران المسيرات تجاه إسرائيل، تم الإعلان عنه وتصويرها مما أعطى مساحة كبيرة لإسرائيل للتصدي لهذه الهجمات.

وأوضح محمد عبد الواحد، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل عملية رمزية وليست عسكرية، مشيرًا إلى أن إيران تريد من هذه العملية الإيرانية إيصال رسائل مباشرة للعالم أن لديها القدرة على التصدي لهجمات إسرائيل عليها.  


حقيقة إغلاق المجال الجوي ووقف حركة الطيران المصري
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: