Close ad

الجارديان: تغييرات في جدول أعمال الكونجرس لدعم إسرائيل بـ14 مليار دولار

14-4-2024 | 10:35
الجارديان تغييرات في جدول أعمال الكونجرس لدعم إسرائيل بـ مليار دولار الكونجرس

أكد زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، ستيف سكاليز، أن هناك تغييرًا في جدول أعمال الكونجرس؛ للنظر في التشريع الخاص بقانون الإنفاق الإضافي بقيمة 95 مليار دولار المتعطل، الذي يدعم إسرائيل ويوفر لها مساعدات مالية طائلة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على خلفية الهجمات المكثفة بالطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية، التي أطلقتها إيران؛ ردًا على استهداف مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق، وفقا للقاهرة الاخبارية .

وتتضمن فاتورة الإنفاق الإضافية البالغة 95 مليار دولار، 14 مليار دولار لإسرائيل، بالإضافة إلى 60 مليار دولار لأوكرانيا، ودعم تايوان بمليارات الدولارات من المساعدات الإنسانية، وهو القانون الذي أقره مجلس الشيوخ بتأييد 70% في فبراير الماضي، ولكن تم حظره في مجلس النواب.

ورفض زعماء جمهوريون التصويت على قانون الإنفاق، بحسب الجارديان البريطانية، بسبب اعتراضهم على تقديم المزيد من التمويل لأوكرانيا.

كما دعا زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، الكونجرس إلى اتخاذ إجراء بشأن مشروع القانون التكميلي الذي يتضمن المساعدات لإسرائيل وأوكرانيا، وقال إن الولايات المتحدة "يجب أن تقف إلى جانب حليفتنا"، بحسب الصحيفة البريطانية.

وجاءت الهجمات الإيرانية؛ ردًا على مقتل الجنرال محمد رضا زاهدي، وهو شخصية بارزة في الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، في الأول من أبريل، في غارة على مبنى دبلوماسي إيراني في العاصمة السورية دمشق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة