Close ad

الوصل «المتصدر» في مهمة سهلة غدا أمام حتا بالدوري الإماراتي

14-4-2024 | 10:18
الوصل ;المتصدر; في مهمة سهلة غدا أمام حتا بالدوري الإماراتي الوصل الإماراتي
وكالات الأنباء

سيكون الوصل المتصدر مرشحا فوق العادة لتحقيق فوزه التاسع تواليا عندما يستضيف حتا الأخير الإثنين في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ويتصدر الوصل الترتيب برصيد 48 نقطة وبفارق 11 نقطة عن شباب الأهلي، ليقطع خطوة كبيرة نحو إحراز اللقب الثامن في تاريخه والأول منذ 2007.

ومنذ تعادله مع الوحدة 2-2 في المرحلة العاشرة في 8  ديسمبر، حقق الوصل الفوز في آخر 8 مباريات ليحقق ثاني أفضل سلسلة في تاريخه بعد موسم 1987-1988 عندما حقق 12 فوزا متواليا في طريقه للقب الرابع في تاريخه.

والتقى الوصل وحتا ثلاث مرات هذا الموسم، ففاز الاول 5-صفر في ذهاب الدوري، و7-صفر في ذهاب ثمن نهائي كأس الرابطة، قبل ان يتعادلا ايابا 3-3.

وقال الصربي ميلوش ميلويفيتش مدرب الوصل "في كأس الرابطة حققنا فوزا كبيرا على حتا ذهابا، ولم نفز ايابا، لذلك علينا ان نتعلم ونكون في قمة تركيزنا".

وأشار ميلويفتش ان الفوز على عجمان 4-1 في المرحلة الماضية "مهم وأتى بعد تعادل مع نفس الفريق ذهابا"، مؤكدا انه "بات لدى الوصل فرصة للتتويج بلقب بالبطولة، ولكن لفعل ذلك عليه ان يستمر في تحقيق الانتصارات".

-صراع على الوصافة-
ومع اقتراب الوصل من احراز اللقب، سيكون الصراع على المركز الثاني محتدما بين شباب الأهلي والعين والوحدة.

وتخلى العين الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 3 مباريات عن الوصافة بعدما تراجع للمركز الثالث برصيد 36 نقطة وبفارق نقطة عن شباب الأهلي ونقطتين عن الوحدة الرابع.

ويخوض شباب الأهلي الثاني والذي لم يخسر في آخر 5 مباريات مواجهة صعبة الاربعاء أمام مضيفه النصر السادس (28 نقطة) والذي يقدم عروضا قوية منذ استلام الهولندي الفريد شرودر مهام قيادته في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وستكون مهمة العين أسهل أمام مضيفه الثالث عشر قبل الأخير (9 نقاط)،والتي ستقام مباراتهما الاحد بسبب ارتباط الاول بمباراته الثلاثاء مع ضيفه الهلال السعودي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وسيكون العين مطالبا بالعودة الى لغة الانتصارات بسرعة للمنافسة على المركز الثاني على الاقل، بعدما تقلصت حظوظه باللقب مع ابتعاده بفارق 12 نقطة عن الوصل.

اما الامارات الذي يلعب له الثنائي الاسباني اندرياس انييستا وباكو الكاسير فلا يملك ترف فقدان أي نقطة بعدما أصبح مهددا بالعودة إلى الدرجة الثانية،حيث يبتعد بفارق 8 نقاط عن آخر مركز ضامن للبقاء قبل سبع مراحل من ختام البطولة.

ويأمل الوحدة الذي لم يخسر في آخر 6 مباريات متابعة انتفاضته وتجاوز عقبة مضيفه الاتحاد كلباء العاشر (17 نقطة) الاثنين.

ويوجه الشارقة الخامس (29 نقطة) انظاره الى الدوري لاحتلال مركز متقدم بعدما ودع كل المنافسات التي شارك فيها هذا الموسم واخرها خسارته الجمعة امام العربي القطري صفر-1 في الكأس السوبر الاماراتي-القطري.

ويحل الشارقة ضيفا على بني ياس التاسع( 19 نقطة) الاربعاء، في حين يلعب الثلاثاء ايضا الجزيرة الثامن (22 نقطة) مع خورفكان الحادي عشر (17 نقطة) وعجمان الثاني عشر(17) مع البطائح السابع(27).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة