Close ad

أرقام حول القمة.. الأهلي يتحدى الغيابات والزمالك يسعى لتعويض هزيمة الكأس

14-4-2024 | 13:27
أرقام حول القمة الأهلي يتحدى الغيابات والزمالك يسعى لتعويض هزيمة الكأسالأهلي والزمالك

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً علي الزمالك غدًا الإثنين في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة ببطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

وستقام المباراة بإستاد القاهرة قبل أن يتجه قطبا الكرة المصرية لسيناريو تنافسي جديد حيث يغادر الأهلي إلى الكونغو لمواجهة مازيمبي في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أفريقيا بينما يستقبل الزمالك نظيره دريمز الغاني في ذهاب قبل نهائي بطولة كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية).

وقبل مواجهة الغد، يحتل الزمالك- صاحب الملعب- المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة بعد أن خاض 12 مباراة حيث فاز في خمس وتعادل في ثلاث وخسر أربع مواجهات وسجل لاعبوه 20 هدفا ومني مرماه بـ 13 هدفا.

في المقابل يحتل الأهلي المركز التاسع بالدوري برصيد 21 نقطة بعد أن خاض 10 مباريات فقط ومؤجل له 7 مباريات من بينهم مواجهة الغد أمام الزمالك، وفاز الفريق الأحمر في 6 وتعادل في 3 مباريات وخسر في مواجهة واحدة وسجل لاعبوه 23 هدفا ومني مرماهم بـ 11 هدفا.

ويأتي فريق الأهلي كثاني أقوى هجوم في المسابقة مشاركة مع البنك الأهلي بعد أن أحرز 23 هدفا بفارق هدف وحيد عن المصري البورسعيدي الذي سجل لاعبوه 24 هدفا، كما يعد الأهلي ثاني أقوى خط دفاع حيث استقبل مرماه 11 هدفا فقط، بفارق هدف عن بيراميدز الذي استقبلت شباكه 10 أهداف.

ويتفوق الأهلي في تاريخ مواجهته مع الزمالك بالمسابقة حيث التقيا 126 مرة سابقة في الدوري فاز الفريق الأحمر في 49 والزمالك في 27 وتعادلا 50 مرة.

وكانت آخر مواجهة جمعتهما يوم 8 مارس الماضي في نهائي كأس مصر والتي أقيمت بالسعودية، ونجح الأهلي في الفوز بها بهدفين نظيفين وحصد اللقب الــ39 لكأس مصر في تاريخه.

ويدخل الزمالك مباراة الأهلي غداً بحثا عن عدة أهداف منها تحقيق فوز وحصد ثلاث نقاط تساعده في تعديل مساره بجدول المسابقة، وكذلك توجيه ضربة معنوية لمنافسة المباشر حتي وإن كان الثنائي بعيدين في جدول ترتيب الدوري.

كما يسعي البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأبيض في الثأر من منافسه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، الذي تغلب عليه في نهائي كأس مصر وهي المباراة الوحيدة لجوميز في ديربي القاهرة الشهير.

وتبدو الظروف مهيأة للزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية في ظل اكتمال الصفوف باستثناء غياب حارس المرمى محمد صبحي والمدافع محمود علاء وهم لم يشاركا مؤخراً في الأساس، كما أن أداء الفريق تطور في الفترة الأخيرة بعد أن أقصي مودرن فيوتشر وتأهل لقبل نهائي بطولة الكونفيدرالية، بالإضافة لفوزه على الإتحاد السكندري بثلاثية في أخر مباريات الدوري.

علي النقيض، ظروف الأهلي في في منتهي الصعوبة من حيث تراجع الأداء والنتائج حيث فقد خمس نقاط في أخر ثلاث مباريات بالدوري حينما خسر من البنك الأهلي وتعادل مع إنبي وفاز على زد بصعوبة، وتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا عبر بوابة سيمبا.

كما يدخل الأهلي مباراة الزمالك مفتقداً لخمسة لاعبين أساسيين وهم الحارس وقائد الفريق محمد الشناوي والمالي أليو ديانج وياسر ابراهيم وإمام عاشور وحسين الشحات  للإصابة ويكتنف الغموض موقف ثلاثي أساسي أخر وهم الجنوب أفريقي بيرسي تاو والتونسي علي معلول ولاعب الوسط مروان عطية بداعي الإصابة.

ورغم وجود محاولات مكثفة لتجهيز الثلاثي، تتجه نية السويسري مارسيل كولر للحفاظ على بعضهم وادخاره لمواجهة مازيمبي الكونغولي بقبل نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: