Close ad

وزارة الخارجية تبدأ تلقي طلبات المتقدمين لمسابقة التعيين بوظيفة ملحق دبلوماسي اليوم.. ننشر رابط التقديم

14-4-2024 | 09:59
وزارة الخارجية تبدأ تلقي طلبات المتقدمين لمسابقة التعيين بوظيفة ملحق دبلوماسي اليوم ننشر رابط التقديموزارة الخارجية
سمر نصر

تبدأ وزارة الخارجية اليوم الأحد، فى استقبال طلبات الراغبين فى التقديم بالمسابقة الجديدة للتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية، وتستمر الوزارة فى استقبال الطلبات حتى 9 مايو المقبل، على الموقع الإلكترونى التالى: (careerdiplo.mfa.gov.eg).

موضوعات مقترحة

تأتى المسابقة لاختيار أفضل المرشحين الذين تتوافر فيهم الصفات والعناصر اللازمة للتعيين في هذه الوظائف، ومن المقرر أن تعقد يوم الإثنين الموافق 1 يوليو المقبل وحتى الخميس 4 يوليو 2024، بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

وتتكون المسابقة من مجموعة من الاختبارات والتى تشمل: اللغة العربية واللغات الأجنبية، والقانون الدولى العام والمنظمات الدولية، العلاقات الاقتصادية الدولية، العلاقات السياسية الدولية.

وتتضمن المسابقة عقد الاختبارات التحريرية والشفهية والحاسب الآلى، إضافة إلى اختيار لقياس القدرات، وسيكون التعيين بالنسبة للناجحين وفقاً لأسبقية ترتيب درجاتهم بعد حساب النتيجة النهائية للمسابقة.

ويمكن للمتقدمين للمسابقة فتح حساب جديد والتسجيل للتقدم للامتحان اعتبارا من اليوم الأحد فى تمام الثانية ظهرًا، على ألا يقل عمر المتقدم للامتحان عن 21 عاماً في اليوم الأول لامتحان المسابقة (الإثنين الموافق 1 يوليو 2024 )، ولا يزيد على 27 عاماً في تاريخ اليوم الأول للمسابقة المشار إليه.

ولن يكون طلب التسجيل مكتملاً إلا باستيفاء كافة المستندات والإقرارات ورفعها على المنصة فى التاريخ المحدد وإتمام عملية السداد الإلكترونى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة