Close ad

آلاف المتظاهرين بالنيجر يخرجون إلى شوارع العاصمة نيامي للمطالبة برحيل القوات الأمريكية

13-4-2024 | 21:41
آلاف المتظاهرين بالنيجر يخرجون إلى شوارع العاصمة نيامي للمطالبة برحيل القوات الأمريكيةآلاف المتظاهرين بالنيجر يخرجون إلى شوارع العاصمة نيامي للمطالبة برحيل القوات الأمريكية
أ ش أ

خرج آلاف الأشخاص اليوم السبت للاحتجاج في شوارع العاصمة نيامي للمطالبة برحيل الجنود الأمريكيين المتمركزين في شمال النيجر فورا، بعدما ألغى النظام العسكري الشهر الماضي اتفاق التعاون مع واشنطن.

موضوعات مقترحة

وأشارت قناة "فرانس 24 "، إلى أن الحشد اجتمع أمام مقر الجمعية الوطنية وسط نيامي، حيث حضرت شخصيات عدة من النظام العسكري بينها المتحدث الرسمي الكولونيل أمادو عبد الرحمن، والكولونيل أمادو إبرو رئيس الأركان التابع لرئيس النظام العسكري الجنرال عبد الرحمن تياني، وكذلك قائد القوات البرية الكولونيل مامان ساني كياو.

وأضافت أن العديد من الطلاب شاركوا في التظاهرة وهتف خلالها المحتجون "فلتسقط الإمبريالية الأمريكية"، و"يعيش تحالف دول الساحل" (مالي وبوركينا فاسو والنيجر)، و"تحرير الشعب يسلك طريقه".

وكان المنظمون قد دعوا المتظاهرين للامتناع عن رفع شعارات مسيئة للولايات المتحدة وحرق أعلامها.

جدير بالذكر أن نحو ألف عسكري أمريكي منتشرين في النيجر يشاركون في القتال ضد المتطرفين في منطقة الساحل ولديهم قاعدة كبيرة للطائرات المسيرة في أغاديز (شمال).

هذا، وتشهد النيجر أعمال عنف مسلحة متكررة ودامية ترتكبها جماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة و"داعش" في غرب البلاد، وبوكو حرام وتنظيم "داعش" في غرب إفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة