Close ad

هل تسبب عمليات التجميل وفلاتر التصوير أمراضا نفسية؟

13-4-2024 | 18:08
هل تسبب عمليات التجميل وفلاتر التصوير أمراضا نفسية؟عمليات التجميل
عبدالصمد ماهر

كشف الدكتور نبيل القط، استشاري الطب النفسي، عن مخاطر وهوس استخدام فلاتر التصوير وعمليات التجميل، مردفًا: «استخدام فلاتر التصوير يسمى مرض اضطراب تشوه صورة الجسم».

موضوعات مقترحة

وأضاف نبيل القط، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز وآية شعيب وحسام المراغي وشريف نور الدين، مقدمي برنامج «أنا وهو وهي»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك العديد من الأشخاص لا يتقبلون شكلهم ومظهرهم الخارجي لذا يقومون باستخدام فلاتر التصوير، معقبًا: «دا أحد اضطرابات الوسوسة وينتج لعدم تقبل الشخص لذاته».

وتابع نبيل القط: «المنظور الغربي حدد مقياس واحد للجمال، لذا نرى هناك تشابه في العديد من الملامح الخارجية للأشخاص جراء استخدام معايير معينة عند إجراء عمليات التجميل، كما أن هناك اندفاع من الأشخاص على إجراء مثل هذه العمليات».

وأوضح نبيل القط، أن الانشغال المفرط بعمليات التجميل وفلاتر التصوير يصيب العديد من الأشخاص خاصة المراهقين، مشيرًا إلى أن طرق الوقاية من هوس الفلاتر يبدأ من التخلص من الهاتف المحمول المدجج بالتطبيقات المخصصة في عملية الفلاتر.

وأكمل نبيل القط: المراهقون أكثر الفئات استخداما لفلاتر التصوير نظرا لأنهم غير راضين عن شكلهم، كما أن كبار السن من الفئات الأكثر استخداما لفلاتر التصوير بسبب ظهور التجاعيد والشعر الأبيض.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: