Close ad

التخلص من مخلفات المنشآت السياحية والمشاركة في معرض بكندا.. نشاط "السياحة والآثار" في أسبوع

13-4-2024 | 18:06
التخلص من مخلفات المنشآت السياحية والمشاركة في معرض بكندا نشاط  السياحة والآثار  في أسبوعجانب من لقاء وزراء السياحة والبيئة والتنمية المحلية
فاطمة السروجي

شهدت وزارة السياحة والآثار عددا من الأنشطة خلال الأسبوع الماضي ومن أبرزها:

موضوعات مقترحة

التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية

اجتمع وزراء كل من السياحة والآثار، والبيئة، والتنمية المحلية، لبحث آليات تطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية على مستوى الجمهورية، والتي تتضمن الجمع والنقل والتدوير والدفن الصحي الآمن للمخلفات، دون الخلل بالتعاقدات الخاصة بتلك المنشآت.

كما تم مناقشة تطبيق الإدارة المتكاملة للمخلفات بالمنشآت السياحية بجنوب سيناء، نظرًا للأهمية السياحية للمدينة، وآلية التعامل مع المواد القابلة للتدوير على أن يتم ذلك من خلال الشركات المرخص لها، طبقًا لنوع المخلفات.  

مشاركة "السياحة والآثار" في معرض بكندا

شاركت الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي Travel and Vacation Show بالعاصمة الكندية أوتاوا والذي أُقيمت فعالياته يومي 6 و 7 إبريل الجاري.

وقد شارك بالمعرض أكثر من 150 عارضا من 50 دولة بالإضافة إلى المقاطعات الكندية والشركات المحلية، كما زار المعرض أكثر من 35 ألف زائر وحظى بتغطية إعلامية واسعة.


تشكيل غرفة عمليات خلال عيد الفطر المبارك

شكلت الوزارة غرفه عمليات من ممثلي الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لتلقي وبحث أي شكاوى أو مخالفات تَرد من السائحين الأجانب أو المواطنين خلال هذه الفترة وتذليل أي عقبات قد تواجههم، بجانب متابعة حركة عودة المعتمرين المصريين من الأراضى السعودية والاطمئنان عليهم لحين رجوعهم سالمين.

 ملف خاص عن مصر ومقوماتها في سياحة اليخوت


أبرزت مجلة SuperYachtknowledge البريطانية، إحدى أهم المجلات المتخصصة في سياحة اليخوت، في عددها الأخير، ملفا خاصا عن مصر وما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة في منتج سياحة اليخوت، وذلك بالمشاركة مع الوزارة في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعظيم والترويج لهذا المنتج في مصر.

وألقت المجلة الضوء من خلال غلافها الخاص وكذلك قسم خاص داخل هذا العدد، على يخت "المحروسة" التاريخي أقدم يخت فائق في العالم.

كما استعرضت المجلة، في هذا العدد، المدن السياحية المصرية المختلفة وكذلك المتاحف والمواقع الأثرية التي تم زيارتها خلال الزيارة التعريفية التي نظمتها الوزارة لاستضافة مجموعة من القباطنة وقائدي اليخوت والصحفيين المتخصصين.


نشاط  السياحة والآثار  في أسبوع نشاط السياحة والآثار في أسبوع

نشاط  السياحة والآثار  في أسبوع نشاط السياحة والآثار في أسبوع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة