Close ad

أسعار الذهب في تعاملات منتصف اليوم السبت 13-4-2024 في مصر

13-4-2024 | 16:02
أسعار الذهب في تعاملات منتصف اليوم السبت  في مصرسعر الذهب اليوم
فاطمة السروجي

ارتفعت أسعار الذهب السبت 13 أبريل 2024 في مصر، بعد تسجيلها انخفاضا في التعاملات الصباحية، وذلك بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية يومي السبت والأحد للبورصة العالمية. 

موضوعات مقترحة

وقد ارتفع سعر الذهب محليًا بالأمس متأثرًا بالصعود القوي الذي حققه الذهب عالميًا ووصوله إلى مستويات تاريخية لم يصل لها على الإطلاق، وذلك نتيجة التوترات الجيوسياسية بين إيران وإسرائيل. 

وتضررت أسعار الذهب نتيجة تراجع قوي تخطى 30 دولارًا للأوقية، بنهاية تداولات الأسبوع الجمعة، جراء هدوء حدة المخاوف حول التوترات بين إيران وإسرائيل، خصوصًا بعد أن ذكرت تقارير إخبارية بأن مسئولين أمريكيين قالوا إنهم يحاولون بشكل عاجل الضغط على إيران للتراجع عن تهديدها بشن ضربة انتقامية ضد إسرائيل، خاصة وأن الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل يمثل أحد التحديات التي تحاول إدارة الرئيس الأمريكي بايدن تجنبه لعدم نشوب حرب إقليمية شاملة في الشرق الأوسط.

كما تضررت أسعار الذهب بشكل كبير بسبب صعود الدولار الواضح، حيث ارتفع مؤشر الدولار (الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات رئيسية)، وفي ظل العلاقة العكسية بين الذهب والدولار، فإن أسعار الذهب تضررت بشكل كبير جراء ارتفاعات الدولار القوية.

وأدت تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي حول السياسة النقدية واحتمالية تأخير خفض الفائدة، إلى ارتفاع مؤشر الدولار، حيث صرح عضو الفيدرالي الأمريكي في بوسطن، سوزان كولينز، أمس الجمعة، بأنه لا يمكن الحكم مسبقا على الوقت الذي يمكن أن يبدأ فيه الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة، وأنه يتوقع قيام الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة مرتين فقط هذا العام. 

وأشار إلى أن رفع الفائدة ليس ضمن السيناريو الأساسي للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ولكنه ليس مستبعد كليا، وهذه التصريحات قدمت دعما قويا لأداء الدولار بما أضعف الطلب على الذهب.

سعر جنيه الذهب اليوم في مصر

سجل سعر جنيه الذهب اليوم عيار 21، في سوق الصاغة، 25880 جنيهًا، وهذا السعر يساوي الذهب الخام، بدون مصنعية أو ضريبة أو دمغة، ويزن 8 جرامات عيار الذهب 21. 

سعر الذهب اليوم فى مصر

سجل سعر الذهب اليوم في مصر كالآتي:

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3697 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3235 جنيهًا، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2772 جنيهًا، وحقق سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2156 جنيهًا. 

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في مصر

بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3668 جنيهًا، وتداول سعر جرام الذهب عيار 21 عند 3210 جنيهات، ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2751 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2140 جنيهًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: