Close ad

الخارجية تحدد الأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم بمسابقة وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي فى 12 نقطة

13-4-2024 | 16:03
الخارجية تحدد الأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم بمسابقة وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي فى  نقطةوزارة الخارجية
سمر نصر

تبدأ وزارة الخارجية غدًا الأحد، فى استقبال طلبات الراغبين فى التقديم بالمسابقة الجديدة للتعيين في وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية، وتستمر الوزارة فى استقبال الطلبات حتى 9 مايو المقبل، على الموقع الإلكترونى التالى: (careerdiplo.mfa.gov.eg). وتعقد الوزارة مجموعة من الاختبارات للمتقدمين والمقرر عقدها فى الفترة من 1 يوليو المقبل وحتى الخميس 4 يوليو2024.

موضوعات مقترحة

وحددت وزارة الخارجية الأوراق والمستندات المطلوبة للتقدم للمسابقة، يتم تحميل صور منها على الموقع الالكتروني التالى: [careerdiplo.mfa.gov.eg]، وتشمل ما يلى: 

1- شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها.

2- شهادة المؤهل الدراسي العالي الحاصل عليه.

3- صحيفة الحالة الجنائية موجهة إلى وزارة الخارجية.

4- صورة شخصية واضحة ملونة مقاس [4*6].

5- صورة بطاقة الرقم القومى سارية ( من الوجهين)

6- صورة من شهادة موقف التجنيد بالنسبة للذكور

7- بالنسبة للمتقدم الحاصل على مؤهل عال من الخارج أو من بعض الجامعات الخاصة في مصر: يشترط تقديم شهادة من المجلس الأعلى للجامعات بأن المؤهل الحاصل عليه معادل قانوناً للدرجات العلمية التي تمنحها الكليات التابعة للجامعات المصرية.

8- استيفاء الإقرارات اللازمة التي تعدها وزارة الخارجية عبر اتباع الخطوات التالية:

يقوم المتقدم بطباعة الإقرارات من الموقع الإلكتروني المشار إليه بعاليه.

يتم استيفاء الإقرارات والتوقيع عليها.

يتم إعادة تحميل الإقرارات بعد استيفائها والتوقيع عليها على الموقع الإلكتروني.

وفي حالة اجتياز المتسابق الاختبار التحريري يتعين عليه التقدم بأصول المستندات المشار إليها بالأعلى، بالإضافة إلى صورة منها - وأصول الإقرارات بعد توقيعها إلى مبنى وزارة الخارجية للاطلاع عليها في الموعد الذي سيتم تحديده له، وذلك كشرط أساسي لاستكمال باقي الاختبارات المقررة، وفى حالة عدم تقديم المتسابق أصول المستندات أو عدم مطابقتها لما سبق تحميله على الموقع فسيعد ذلك مخالفاً لشروط المسابقة، وبعد الامتحان التحريري لاغياً. وعلى الناجحين في الاختبارات التحريرية كذلك تقديم شهادة بما يفيد تحديد مستوى إجادة اللغة الأجنبية الأولى الفرنسية (DALF) أو DELF) اللغة الإنجليزية Academic) IELTS أو General Training).

9- يسدد المتقدم رسماً قدره ۱۵۰۰ جنيه مصري: ألف وخمسائة جنيه مصرياً إلكترونياً عن طريق المنصة الالكترونية بواسطة بطاقات الدفع الإلكتروني ماستر كارد - فيزا كارد.

10- لا يحق للمتسابق المطالبة برد الرسوم المسددة حال العدول عن دخول المسابقة أو تخلف عن أحد شروط التقدم للمسابقة، ولن يحق للمتسابق المطالبة باسترداد رسوم التقديم للمسابقة.

11- وأياً كان قرار الوزارة بشأن المتقدم، يكون حضور وعودة المتقدم - لتأدية الامتحانات الخاصة بالمسابقة - على نفقته الخاصة. 

12- لن يلتفت للطلبات التي ترد بالبريد، أو التي لم تستوف الشروط المنصوص عليها في الإعلان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة