Close ad

وزير التعليم العالي: هدفنا خريج مُسلح بمقومات التطوير لاقتحام سوق العمل

13-4-2024 | 13:20
وزير التعليم العالي هدفنا خريج مُسلح بمقومات التطوير لاقتحام سوق العملالدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي
محمود سعد

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المشروعات التي تم افتتاحها في الجامعات من عمليات تطوير، تأتي في إطار خُطة الوزارة لتطوير البنية التحتية للجامعات المصرية، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة ومُحفزة؛ بهدف الارتقاء بمستوى الخريجين ليكونوا مؤهلين للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

موضوعات مقترحة

وشدد وزير التعليم العالي، على ضرورة الاهتمام بالارتقاء بجودة العملية التعليمية بما يساعد في الحصول على خريجين قادرين على دعم جهود الدولة في الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتنمية المجتمع.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه المشروعات ستساهم في رفع كفاءة العملية التعليمية، وتعزيز البحث العلمي، وجذب المزيد من الطلاب من داخل وخارج مصر، كما أنها تمثل خُطوة مهمة في سبيل الارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، وتحقيق رؤية مصر 2030.

افتتح وتفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددًا من المشروعات القومية في مختلف الجامعات المصرية، في إطار حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الارتقاء بالمنظومة التعليمية في مصر، وذلك خلال الثلاثة شهور الماضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: