Close ad

رئيس الوزراء الياباني: نقلت رسائل "موجهة نحو المستقبل" بشأن علاقاتنا مع الولايات المتحدة

13-4-2024 | 11:08
رئيس الوزراء الياباني نقلت رسائل  موجهة نحو المستقبل  بشأن علاقاتنا مع الولايات المتحدة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
أ ش أ

 أعلن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم السبت أنه تمكن من نقل رسائل "موجهة نحو المستقبل" بشأن العلاقات مع الولايات المتحدة خلال زيارته الرسمية لواشنطن.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن كيشيدا، الذي من المقرر أن يغادر الولايات المتحدة اليوم، قوله للصحفيين: "أعتقد أنه يمكنني إرسال مثل هذه الرسائل من خلال العديد من الفرص، بما في ذلك (القمة اليابانية الأمريكية) إلى الشعب الأمريكي والعالم". 

وفي القمة التي عقدت في واشنطن يوم الأربعاء الماضي، اتفق كيشيدا مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على تعزيز التحالف الأمني الثنائي، مع الأخذ في الاعتبار إصرار الصين العسكري والاقتصادي المتزايد في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأكد الزعيمان أيضًا ضرورة تعميق التعاون الثلاثي الذي يشمل كوريا الجنوبية للتصدي للتهديدات الأمنية التي تشكلها الصين وكوريا الشمالية، اللتين واصلتا تطوير الصواريخ والأسلحة النووية.

ومع ذلك، تعرض الحزب الحاكم للرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول لانتكاسة ساحقة في الانتخابات العامة التي أجريت يوم /الأربعاء/ الماضي، مما وجه ضربة قوية لإدارته التي أعربت عن حرصها على تحسين العلاقات مع اليابان منذ إطلاقها في مايو 2022.

ووسط مخاوف من أن تؤثر نتيجة الانتخابات على العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية، قال كيشيدا إن البلدين "شريكان مهمان" في معالجة القضايا العالمية، متعهدا بالحفاظ على التواصل الوثيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: