Close ad

الرئيس الصيني يعبر عن استعداد بلاده تعميق التعاون مع سورينام

13-4-2024 | 11:15
الرئيس الصيني يعبر عن استعداد بلاده تعميق التعاون مع سورينامالرئيس الصيني شي جين بينج
أ ش أ

قال الرئيس الصيني شي جين بينج إن بلاده على استعداد للعمل مع سورينام لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتوسيع نطاق التبادلات الثقافية والدفع نحو تحقيق شراكة استراتيجية تعاونية أوثق.

موضوعات مقترحة

وذكر تلفزيون شبكة الصين الدولية (سي جي تي إن) في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم /السبت/ أن تصريحات شي جاءت خلال اجتماعه في بكين بنظيره السورينامي تشان سانتوخي الذي يقوم بزيارة إلى الصين تستمر حتى يوم /الأربعاء/ المقبل.

وأعرب الرئيس الصيني عن تقديره العميق لصداقة سورينام ودعمها بشأن القضايا التي تتعلق بالمصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية، مضيفا أن الصين ستفعل الشيء ذاته لدعم سورينام وضمان سيادتها الوطنية واستقلالها.

وأكد الرئيس الصيني أن بلاده ترحب بدخول المنتجات المتميزة وعالية الجودة من سورينام إلى السوق الصينية، مشددا على استعداد بلاده لتعميق التعاون مع سورينام بشأن بناء مبادرة الحزام والطريق. 

من جانبه، أكد الرئيس السورينامي أن بلاده تدعم المبادرات المهمة التي تقترحها الصين من بينها مبادرة الحزام والطريق ومبادرة التنمية العالمية، وقال إن هذه المبادرات لها أهمية كبيرة في إعلاء التعددية وتعزيز السلام العالمي والتنمية المستدامة.

وعبر عن استعداده توسيع آفاق التعاون في مجالات مثل التجارة والاستثمار والتنمية الخضراء والعمل المناخي وتعميق الشراكة الاستراتيجية التعاونية الثنائية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة