Close ad

وزير الداخلية النمساوي: عملية "فوكس" الأمنية بالتعاون مع المجر أجبرت المهربين على تجنب البلاد

13-4-2024 | 03:08
وزير الداخلية النمساوي عملية  فوكس  الأمنية بالتعاون مع المجر أجبرت المهربين على تجنب البلاد وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر
أ ش أ

أكد وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر، الجمعة، أن مكافحة إساءة استخدام اللجوء والاتجار بالبشر تعد مهمة كبيرة، مشيرا إلى أن عملية "فوكس" الأمنية بالتعاون مع المجر نجحت في إجبار المهربين على تجنب النمسا.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الداخلية- في تصريح، اليوم؛ بمناسبة تكريم ضباط شرطة لمشاركتهم في "عملية فوكس" الأمنية، بمشاركة نظيره المجري ساندور بينتير- إن التعاون الأمني المشترك مع المجر يساهم في تعزيز الأمن في البلدين، وبالتالي في أوروبا.

واعتبر الوزير، أن حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي لها تأثيرها الواسع على الأمن في كل القارة، مشيرا إلى مساهمة النمسا حاليا بـ 130 ضابط شرطة في العمليات الثنائية وعمليات وكالة "فرونتكس" لحماية الحدود. 

وأضاف أن في إطار "عملية فوكس" تم ضبط 2605 أشخاص تم الاتجار بهم وتم القبض على 188 من المتاجرين بالبشر، موضحا أنه حتى الآن تم اعتقال 215 شخصًا على المعابر الحدودية غير القانونية في ولاية بورجنلاند على الحدود مع المجر. 

وأشار إلى أن في العام الماضي تم تقديم حوالي مليون و130 ألف طلب لجوء في الاتحاد الأوروبي، وسيستمر هذا الاتجاه في أوروبا في العام الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة