Close ad

قصور الثقافة تحتفل بعيد الفطر مع كبار السن ومرضى السرطان

12-4-2024 | 22:03
قصور الثقافة تحتفل بعيد الفطر مع كبار السن ومرضى السرطان   عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
مصطفى طاهر

نظم فرع ثقافة سوهاج عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بعيد الفطر المبارك، في إطار برامج احتفالات وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

وشهد معهد الأورام احتفالية العيد واستهلت فعالياتها بفقرة غنائية قدم خلالها عددًا من الأطفال الموهوبين باقة متميزة من الأغنيات منها "أهلا بالعيد، العيد أهو جه، يا ليلة العيد" وغيرها.

وشهدت الأنشطة فقرة عزف على المزمار للموهوب أحمد صابر، تلاها فقرة إلقاء شعر واكتشاف مواهب في التمثيل، بجانب الألعاب الذهنية والترفيهية، واختتم اليوم بعدد من الابتهالات والتواشيح الدينية.

وفي سياق متصل، شهدت دار المسنين حفلا آخر تضمن فقرات فنية متنوعة تفاعل معها الحضور.

جاءت الفعاليات ضمن البرنامج المنفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوي، في إطار تقديم الدعم النفسي والوجداني لكبار السن، والأطفال محاربي السرطان الذين منعتهم ظروفهم الصحية من قضاء العيد وسط أسرهم وذويهم.

يشار إلى أن هيئة قصور الثقافة، أعدت برنامجا فنيا حافلا ومتنوعا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الفطر تقدم خلاله أفلام العيد بسينما الشعب في 16 محافظة، كما يشهد مسرح السامر بالعجوزة مساء اليوم الجمعة، حفلا غنائيا، يحييه الفنان سامح يسري، ويتضمن عروضا فنيا لفرقة قصور الثقافة لأغاني الشباب، وفقرة ستاند أب كوميدي، وتقدم الهيئة 7 عروض مسرحية مجانية للجمهور خلال عيد الفطر بمحافظات الشرقية، وكفر الشيخ، والوادي الجديد، وسوهاج، إضافة إلى عدد من اللقاءات التثقيفية والحفلات الفنية في مختلف المحافظات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة