Close ad

ديوكوفيتش يحطم الأرقام القياسية.. ويصل لنصف نهائي مونتي كارلو

12-4-2024 | 19:16
ديوكوفيتش يحطم الأرقام القياسية ويصل لنصف نهائي مونتي كارلونوفاك ديوكوفيتش
وكالات الأنباء

بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش على بعد انتصارين من الفوز بجميع ألقاب بطولات الأساتذة للمرة الثالثة، بعد تأهله لنصف نهائي بطولة مونتي كارلو، مساء اليوم الجمعة.

موضوعات مقترحة

وتغلب المصنف أول عالميًا على الأسترالي أليكس دي مينور، المصنف 11 على البطولة، في ربع النهائي بمجموعتين دون رد بواقع (7-5) و(6-4)، في غضون ساعتين و4 دقائق، لينتقم من خسارته أمامه في كأس الاتحاد مطلع العام الجاري.

وقال ديوكوفيتش، في تصريحات عقب المباراة: "كانت مباراة صعبة علينا، هو واحد من أسرع اللاعبين في الجولة، ويعيد العديد من الكرات وهو أمر لا يقوم به 99% من اللاعبين".

وأضاف: "لم نلعب في أعلى المستوى نحن الاثنان، ارتكبنا العديد من الأخطاء وكان هناك الكثير من نقاط الكسر، ربما ذلك أمر متوقع على الملاعب الترابية ولكن ليس بهذا الكم، ويبقى الانتصار انتصار في نهاية المطاف وأنا سعيد بالتأهل".

وتابع: "أنا سعيد بالعودة إلى نصف النهائي، مر وقت طويل منذ آخر وصول لي لهذا الدور، أحب تلك البطولة وتدربت هنا لسنوات عديدة".

وينتظر ديوكوفيتش في نصف النهائي الفائز من مباراة الفرنسي أوجو هومبيرت والنرويجي كاسبر رود.

وأصبح ديوكوفيتش أكبر لاعب يصل إلى نصف نهائي البطولة في العصر الحديث، وإذا توج باللقب يوم الأحد فسيصل إلى 1,100 انتصار في مسيرته، ولا يتفوق عليه سوى روجر فيدرر بـ1,251 انتصار في العصر الحديث.

وبحسب أرقام "أوبتا"، سيخوض ديوكوفيتش نصف النهائي رقم 77 له في بطولات الأساتذة، وهو رقم قياسي في البطولة متفوقًا على رافائيل نادال (76) وفيدرر (66).

وأصبح ديوكوفيتش أكثر اللاعبين وصولًا إلى نصف نهائي بطولات الأساتذة في مواسم متتالية لمرة واحدة على الأقل في كل موسم، ليعادل رقم نادال بـ18 موسمًا وذلك بدء من عام 2007 وحتى 2024.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة