Close ad

جالانت: جاهزون للدفاع عن أنفسنا في حالة الرد الإيراني

12-4-2024 | 19:03
جالانت جاهزون للدفاع عن أنفسنا في حالة الرد الإيرانيوزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت

صرح يوآف جالانت، وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بأن بلاده مُستعدة للدفاع عن نفسها جوًا وبرًا في حالة الرد الإيراني المحتمل على قصف قنصليتها في دمشق، الذي أسفر عن مقتل 7 ضباط من الحرس الثوري مطلع الشهر الجاري، بحسب ما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية".

موضوعات مقترحة

وأوضح "جالانت" في بيانٍ، عقب لقائه قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال، إريك كوريلا، الذي يجري زيارة لإسرائيل: "أعداؤنا يعتقدون أنهم سيفرقون بين إسرائيل والولايات المتحدة، لكن على العكس، فهم يربطوننا ويعززون من التواصل بيننا".

وقصفت القوات الجوية للحتلال الإسرائيلي، مبنى القنصلية العامة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مساء الأول من أبريل الجاري، حسبما أفادت وزارة الدفاع السورية.

ويضم مبنى القنصلية الإيرانية أيضًا مقر إقامة السفير الإيراني، حسين أكبري، ولم يصب الأخير خلال الهجوم، وبحسب بيان لوزارة الدفاع السورية، فقد تم تدمير مبنى القنصلية بالكامل نتيجة لهجوم صاروخي.

ووفقًا للحرس الثوري الإيراني (وحدات النخبة في القوات المسلحة)، قتلت الغارة الإسرائيلية سبعة ضباط في الحرس الثوري الإيراني، من بينهم اثنان من كبار المستشارين العامين، محمد رضا زاهدي، قائد قوة فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان، ونائبه العميد محمد هادي حاجي رحيمي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة