Close ad

البيت الأبيض: ننتظر رد حماس على ما دار بالجولة الأخيرة من المحادثات

12-4-2024 | 19:06
البيت الأبيض ننتظر رد حماس على ما دار بالجولة الأخيرة من المحادثاتجون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة لا تزال تنتظر ردًا من حماس حول الجولة الأخيرة من محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين، وإنها لا يمكنها التحقق من صحة قول حماس إنها لا يوجد لديها 40 من المحتجزين، وفقا لـ "القاهرة الإخبارية".

موضوعات مقترحة

 وأوضح جون كيربي، المُتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إن إسرائيل توفي بالتزاماتها من جهة فتح معابر إضافية لدخول شاحنات مساعدات إلى قطاع غزة، لكن ذلك غير كافٍ، مضيفًا أن واشنطن تواصل الضغط على إسرائيل لبذل المزيد.

في اليوم الـ189 للحرب، تتواصل المعارك الضارية بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال وسط قطاع غزة، بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية بالمنطقة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن جيش الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 89 شهيدًا و120 مصابًا.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33634، والإصابات إلى 76214، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

سياسيًا، أعلنت حركة حماس تمسكها بمطالبها المعلنة لإبرام اتفاق، وفي مقدمتها عودة النازحين إلى ديارهم وانسحاب الجيش الإسرائيلي من القطاع.

وفي تداعيات الحرب المستمرة على غزة المحاصرة، تتأهب إسرائيل لضربة انتقامية مُحتملة من إيران، ورجح مسؤولون أمريكيون أنها باتت وشيكة، وقد تكون "أكبر من المُعتاد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة