Close ad

لافروف: دعوات الغرب لإصدار "إنذار جماعي ضد روسيا" تقوض فرص نجاح مؤتمر سويسرا بشأن أوكرانيا

12-4-2024 | 18:48
لافروف دعوات الغرب لإصدار  إنذار جماعي ضد روسيا  تقوض فرص نجاح مؤتمر سويسرا بشأن أوكرانياوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
أ ش أ

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن دعوات الغرب العلنية لإصدار "إنذار جماعي ضد روسيا" تقوض أي فرصة لنجاح مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا.

موضوعات مقترحة

وقال لافروف - في مؤتمر صحفي أعقب اجتماع مجلس وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة في مينسك - "إنهم (السويسريون) لا يعتزمون دعوتنا. لقد ذكروا بصراحة أنه من الضروري إصدار إنذار جماعي رسمي ضد روسيا. وهذا ببساطة يدمر أي فرصة لنجاح هذه المبادرة السويسرية".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأشار كبير الدبلوماسيين الروس إلى أن عقد مؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا هو بمثابة "الطريق نحو اللامكان"، موضحًا أن موسكو لا ترى أن الغرب مستعد بصدق للدخول في مفاوضات عادلة مع روسيا.

يُذكر أن الرئيسة السويسرية فيولا أمهيرد أعلنت سابقًا أن بلادها ستستضيف مؤتمرًا حول ما يسمى "صيغة السلام" الأوكرانية في يونيو المقبل. 

وأكدت السفارة الروسية أن "السلطات السويسرية لم ترسل لروسيا دعوة لحضور المؤتمر". 

كما صرح المتحدث باسم "الكرملين" دميتري بيسكوف بأن أي محادثات بشأن أوكرانيا بدون روسيا لا معنى لها، وهي في الواقع "عملية تفاوض بلا هدف".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة