Close ad

بروتوكول تعاون بين الهجرة ومؤسسة "معاً للشفاء"

12-4-2024 | 18:03
بروتوكول تعاون بين الهجرة ومؤسسة  معاً للشفاء  وزارة الهجرة
هايدي أيمن

وقعت وزارة الهجرة ومؤسسة معاً للشفاء المصرية التابعة لمؤسسة HOME العالمية للرعاية الصحية، بروتوكول تعاون بهدف تقديم الدعم في المجال الصحي ونشر التوعية الصحية والتثقيف الطبي بالمحافظات والقرى الأكثر احتياجا، وذلك في إطار تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" و"حياة كريمة"، بجانب دمج المصريين بالخارج في عملية التنمية الشاملة التي تحدث على أرض مصر، وخاصة في مجال تقديم الخدمات الصحية، والاستفادة من دعمهم المادي والمعنوي وخبراتهم العلمية والعملية والتنسيق مع الأطباء والخبراء المصريين بالخارج لدعم التخصصات الطبية بمصر من خلال تدريب الكوادر الطبية والتمريض والعاملين في المؤسسات الصحية.

موضوعات مقترحة


بروتوكول تعاون بين الهجرة والغرفة التجارية للقاهرة  للتدريب من أجل التوظيف


تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة والغرفة التجارية للقاهرة ، بهدف التعاون في مجالات تدريب وتأهيل الشباب المصري وفقاً للمعايير العالمية، وتعزيز فرص الهجرة الآمنة للأسواق الخارجية؛ تماشياً مع الرؤية السياسية من أهمية فتح أسواق عمل للشباب المصري المؤهل بالخارج وتحقيق المردود المجتمعي وزيادة فرص التدريب والتأهيل وريادة الأعمال للشباب من الـ 14 محافظة ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

بروتوكول تعاون مع بنك مصر لتوفير خدمات ومنتجات مصرفية متنوعة 

تم توقيع بروتوكول تعاون مع بنك مصر، في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وفي إطار استراتيجية وزارة الهجرة، لإيجاد محفزات وتيسيرات جديدة للمصريين بالخارج من خلال توفير خدمات ومنتجات مصرفية واستثمارية لهم، بما يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة تحويلات المصريين بالخارج، والتي تمثل مصدرا مهما من مصادر العملة الصعبة لمصر.


بروتوكول التعاون مع الأزهر الشريف 


تم تفعيل  اللائحة التنفيذية لبروتوكول التعاون بين الوزارة والأزهر، الذي كان قد تم توقيعه في يونيو 2022 بشأن تعزيز الانتماء الوطني وزيادة الوعي المجتمعي، ولم شمل الأسرة المصرية، ومواجهة الهجرة غير الشرعية ".


- بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ووزارة التخطيط لإطلاق مبادرة "نورت بلدك".

وقعت وزارتا الهجرة والتخطيط  هذا البروتوكول  لتوفير فرص العمل للعائدين سواء من خلال فرص العمل بالمحافظات أو من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة والتنمية المحلية، وبالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والطيران في جمع بيانات العائدين عن طريق استمارة بيانات إلكترونية بعنوان "نورت بلدك".


بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وشركة «فيرن برو جلوبال» للاستثمار
تم توقيع هذا البروتوكول مع  رجل الأعمال المصري بالولايات المتحدة م. أشرف دوس، في أغسطس 2020، لتوفير فرص عمل لتشغيل العمالة المصرية العائدة من الخارج في مشروع "داون تاون دلتا" بمحافظة الغربية، وذلك في إطار مبادرة "نورت بلدك".
- بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ووزارة الأوقاف


تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ووزارة الأوقاف لمكافحة الهجرة غير الشرعية في إطار المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وقعت الهجرة بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبرنامج الأغذية العالمي WFP في ديسمبر 2020، بهدف إطلاق مبادرة ومنصة "بداية ديجيتال"، لتوفير دورات تدريب مهنية في مجال الوظائف الإلكترونية في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، وكذلك للعمال المصريين العائدين من الخارج الذين فقدوا وظائفهم بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19).


وقعت الهجرة بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين إصدار وثيقة التأمين الاختيارية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج
تم توقيع بروتوكول تعاون في مدينة شرم الشيخ مع الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين، أثناء الجلسة الافتتاحية لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين في سبتمبر 20121، بهدف التعاون في مجال توفير الحماية التأمينية للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج خاصة في دول الخليج العربي، من خلال إصدار وثيقة تأمين اختيارية توفر التغطية التأمينية في حالات الوفاة بحادث ونقل الجثامين ووقوع حوادث وصرف التعويضات المناسبة.


- تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة مصر الخير، بمشاركة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، الشريك الرئيسي في المركز المصري الألماني للهجرة والتوظيف وإعادة الإدماج، تم بموجبه تجهيز 14 غرفة تدريب على أحدث مستوى بهدف استخدامها لتدريب الشباب ».
- تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة حياة كريمة والكنيسة القبطية الأرثوذكسية لدعم المشروع القومي "حياة كريمة" من خلال إدماج المصريين بالخارج في جهود التنمية التي تحدث على أرض مصر.

تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة ومستشفى الناس الخيري بشأن تدريب شباب المصريين الدارسين بالخارج على طرق الإسعافات الأولية والإنعاش ورفع الوعي الصحي.

تم توقيع بروتوكول تعاون مع الأزهر الشريف في يونيو 2022 لتعزيز الانتماء الوطني ولم شمل الأسرة المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: