Close ad

سيميوني محذرا: كأس الملك لن يرخي عزيمة بيلباو

12-4-2024 | 17:15
سيميوني محذرا كأس الملك لن يرخي عزيمة بيلباودييجو سيميوني
وكالات الأنباء

أبرز دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، اليوم الجمعة، أهمية الليجا والتأهل لدوري أبطال أوروبا، لأنهما السبب وراء "وجود هذا الملعب وهؤلاء اللاعبين"، و"التنافس" بالطريقة التي ينافس بها الفريق.

موضوعات مقترحة

وقال سيميوني، قبل 24 ساعة من مواجهة جيرونا على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الليجا: "يريد المشجعون الفوز باللقب، ومن الواضح أن هذه الفرصة لا تلوح في الأفق بالدوري الإسباني".

واستدرك: "لكن هذه الأعوام الـ12 التي قضيناها، أثبتت لنا أن التواجد في دوري أبطال أوروبا، جعلنا نملك هذا الملعب الذي نمتلكه، ونملك اللاعبين الذين نمتلكهم، وننافس بالطريقة التي نافسنا بها.. ولدينا فهم واضح لأهداف النادي، وما يجعلنا أفضل كفريق".

وأضاف: "سنركز يوم السبت على الدوري الإسباني، وبعد ذلك عصرا سنبدأ في التفكير في مباراة دورتموند"، التي تنتظر أتلتيكو في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل، بعدما فاز الأتلتي ذهابا اعلى أرضه 2-1.

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى "أهمية هذه المرحلة من الدوري (الإسباني)" حيث تتبقى 8 جولات، ويحتل فريقه المركز الرابع، بفارق 7 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثالث، ونقطتين أمام أتلتيك بيلباو، خامس الترتيب.

ولا يعتقد سيميوني أن احتفالات الفوز بكأس ملك إسبانيا، سترخي عزيمة الفريق الباسكي في الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقال: "أعتقد دائما أن الفوز والاحتفال، يولد السعادة والحماس والطاقة الإيجابية.. سيلعبون على أرضهم (يوم الأحد ضد فياريال)، لذا لا أعتقد أن هذا الأمر سيحدث".

وحول مواجهة جيرونا، قال: "نركز على أنفسنا.. نعلم أننا سنواجه خصما يقدم موسما استثنائيا، ولديه أرقام جيدة خارج الديار، ويلعب بشكل جيد، ولديه أسلوب محدد للغاية، ولن يغيره على الأرجح، بسبب خصائص مدربهم ميتشيل.. وهم مقتنعون بما يفعلونه".

وأردف: "سنحتاج إلى توجيه المباراة، في الاتجاه الذي نعتقد أننا نستطيع من خلاله إلحاق الضرر بمرماهم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة