Close ad

الزمالك يتخطى عقبة زعيم الثغر بثلاثية

12-4-2024 | 15:10
الزمالك يتخطى عقبة زعيم الثغر بثلاثية  الزمالك يتخطى عقبة زعيم الثغر بثلاثية في بروفة قوية قبل القمة

كتب-هشام شاهين:

موضوعات مقترحة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تخطي عقبة زعيم الثغر، بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، مساء أمس، على استاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة "الثامنة" من عمر مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، ليرتفع رصيد الزمالك، إلى "18" نقطة، صعد بها للمركز "12"، فيما تجمد رصيد زعيم الثغر، عند "27"نقطة، في المركز "الثالث".

سجل ثلاثية الزمالك، أحمد مصطفى زيزو "هدفين" في الدقيقتين "14"، و"89"، وناصر ماهر في الدقيقة "34".

دفع جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، وأمامه كل من، عمر جابر، حسام عبدالمجيد، حمزة المثلوثي، أحمد فتوح، نبيل عماد دونجا، أحمد حمدي، ناصر ماهر، عبدالله السعيد، أحمد مصطفى زيزو، سامسون أكينيولا.

وفي المقابل، اعتمد طارق العشري المدير الفني للاتحاد السكندري، على تشكيل مكون من، المهدي سليمان في حراسة المرمى، وأمامه كل من، إسلام أبو سليمة، وسيف تقا، ومصطفى إبراهيم، وكريم الديب، وخالد الغندور، وساليفو مورو، وشريف رضا، وبواتينج، ومابولولو، وأحمد عادل ميسي.  

شهد الشوط الأول استحواذا كبيرا من جانب فريق الزمالك، ليسجل زيزو هدف التقدم في شباك الاتحاد السكندري في الدقيقة "14"، بعدما استغل عدم تمركز مدافعي الاتحاد السكندري بشكل جيد، ليسددها أرضية داخل مرمى المهدي سليمان.

وواصل الزمالك تفوقه بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز على الاتحاد السكندري بقيادة طارق العشري، ففي الدقيقة "25" سدد زيزو كرة في العارضة منعته من تسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة "34"، سجل ناصر ماهر الهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من أحمد فتوح الظهير الأيسر، ليستلمها لاعب الوسط بين مدافعي الاتحاد السكندري، قبل أن يسدد في الشباك.

وفي الدقيقة "42"، سجل سامسون أكينيولا هدفا رائعا لصالح الزمالك، بعد تمريرة من جانب ناصر ماهر، إلا أن حكم اللقاء أحمد الغندور ألغاه بداعي التسلل لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض، بهدفين دون رد.

في الشوط الثاني، تراجع مستوى الزمالك في أول "10" دقائق، مع محاولات من لاعبي الاتحاد السكندري، جاء أخطرها بانفراد تام من أحمد عادل ميسي لكنه سدد أعلى العارضة.

وعاد الزمالك للاستحواذ على المباراة مجددا، حتى نجح زيزو في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة "89" بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء لتمر الكرة فوق رأس المهدي سليمان، لتنتهي المباراة بثلاثية دون رد، لمصلحة الزمالك.

ومن جانبه، أبدى جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك سعادته بالفوز الكبير على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 8 للدوري الممتاز.

وقال جوميز: "استحوذنا بشكل جيد ولم نكن مثاليين هجوميا، كانت لديهم فرصة واحدة للتهديف من كرة ثابتة لم نتمكن من التعامل فيها مع المرتدة،

ولم أرَ الإحصائيات بعد ولكن أعتقد أن استحواذنا في الشوط الأول لا يقل عن 80%.

وقال جوميز لعبنا مباراة جيدة وأنا سعيد بما قدمه اللاعبون ولكن ما أريده كمدرب هو التحسن المستمر ولذلك أتمنى أن أرى المزيد من الفرص تتحول لأهداف.

وأضاف المدير الفني للزمالك، المداورة طبيعية مع اللعب كل 3 أيام ومن الطبيعي أن أسمح للكل بالتعافي، شيكابالا ومصطفى شلبي لم يتمكنا من اللعب أمام الاتحاد، ربما أقرر ذلك ولكنه لم يكن قراري.

وأشار جوميز إلى أن شيكابالا مصاب بنزلة برد وشلبي تعرض لركلة في ضلوعه ولم يتمكن من التدرب أو اللعب.

وكشف المدير الفني للزمالك، الشيء الجيد والصعب للمدرب أن كل اللاعبين يتدربون جيدا، وإذا غيرت لاعبا فهو يعرف ماذا يجب أن يفعل وجاهز لفعله. بالنسبة لي اختيار قائمة المباراة صعب للغاية لأن الكل يجب أن يتواجد فيها.

وكشف جوزيه: الاستعداد للأهلي سيكون مثل أي مباراة، الآن اتركني أستمتع مع اللاعبين خلال الساعات المتبقية ثم سنبدأ التحضير.

وقال جوميز: "هناك من يرى أن ما فعلناه أمراً سهلاً في الملعب، لكن الاتحاد فريق قوي ويستطيع خلق التحولات الهجومية من الدفاع، وفي الشوط الثاني المنافس كان لديه فرصة محققة للتهديف عن طريق خطأ من الكرات الثابتة الخاصة بنا".

وأضاف المدير الفني للزمالك "اللاعب الكبير في العمر مثل الشمس والقمر، وعبدالله السعيد لاعب محترف على أعلى مستوى، كما أن الذكاء الذي يتمتع به يجعله مفيداً لأي فريق يلعب له، وسعيد بما قدمه بشأن رؤيته للملعب والطريقة التي يرى بها المباراة وهى فرصة هائلة لزملائه الذين يلعبون أمامه لاستلام الكرات الدقيقة".

وواصل جوميز "عمر جابر كان يشعر بشد عضلي ودونجا كان يشعر بالتعب، وحافظنا عليه خوفاً من الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء".

وتحدث جوميز عن مشاركة حمزة المثلوثي بالرغم من إمكانية حصوله على بطاقة صفراء ثالثة قائلا:" كنت أريد أن لا يبدأ المباراة لكنني كنت أشعر بأهمية مباراة الاتحاد بالنسبة لنا والمؤكد الآن أن المثلوثي ودونجا جاهزان للقاء الأهلي".

اقرأ أيضًا: