Close ad

كوريا الجنوبية تحشد أكثر من 2700 ممرضة إضافية وسط إضراب الأطباء المطول

12-4-2024 | 15:19
كوريا الجنوبية تحشد أكثر من  ممرضة إضافية وسط إضراب الأطباء المطولكوريا الجنوبية
أ ش أ

 ذكرت وزارة الصحة الكورية الجنوبية، اليوم /الجمعة/ أنها سترسل أكثر من 2700 ممرضة إضافية من مساعدي الأطباء إلى المستشفيات لتقليل اضطرابات النظام الطبي وسط إضراب الأطباء المتدربين والمقيمين عن العمل منذ مدة طويلة.

موضوعات مقترحة

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، فقد أضرب أكثر من 90% من الأطباء المتدربين والمقيمين في كوريا الجنوبية البالغ عددهم 13 ألف طبيب عن العمل منذ 20 فبراير احتجاجا على مساعي الحكومة لزيادة عدد مقاعد كليات الطب بمقدار 2000 مقعد بدءا من العام المقبل من 3058 مقعدا حاليا.

وقد تسبب هذا الإضراب في فوضى كبيرة في المجال الطبي، حيث كان هؤلاء الأطباء يقومون بدور رئيسي في المستشفيات الكبرى، وكان مساعدو الأطباء وغيرهم من الطاقم الطبي يكافحون لملء الفراغ.

ونظرا لسرعة شيخوخة السكان في كوريا الجنوبية وغيرها من القضايا، فمن المتوقع أن ينقص عدد الأطباء في البلاد بـ 15 ألف طبيب بحلول عام 2035.

ولكن الأطباء يرون أن رفع حصص الالتحاق بكليات الطب من شأنه أن يضر بجودة التعليم الطبي والخدمات الطبية ويخلق فائضا في عدد الأطباء، مضيفين أنه يجب على الحكومة ابتكار طرق لحمايتهم بشكل أفضل من دعاوي سوء الممارسة الطبية وتوسيع نطاق التعويضات لحث المزيد من الأطباء على ممارسة المهنة في مثل هذه المجالات "غير المرغوبة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة