Close ad

أستراليا تعود لاستضافة السباق الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات فورمولا-1 العام المقبل

12-4-2024 | 15:05
أستراليا تعود لاستضافة السباق الافتتاحي لبطولة العالم لسباقات فورمولا العام المقبلفورمولا-1
الألمانية

 تعود أستراليا لاستضافة سباق الجائزة الكبرى في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 مجددا العام المقبل، حسبما أفاد الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) اليوم الجمعة، مع إعلانه عن أجندة عام 2025.

موضوعات مقترحة

وظلت أستراليا تستضيف السباق الافتتاحي للموسم لعدة سنوات، قبل أن يتغير الأمر بعد جائحة كوفيد – 19، ولم تنظم البلاد سباق الجائزة الكبرى عامي 2020 و2021، قبل أن تستضيفه مرة أخرى عام 2022، ولكن في وقت لاحق من العام.

من المقرر أن ينطلق الموسم المقبل في 16 مارس 2025، وينتهي بسباق جائزة أبوظبي الكبرى في السابع من ديسمبر من نفس العام، فيما ستكون العطلة الصيفية في أغسطس.

ونظرا لتزامن شهر رمضان مع شهر مارس من العام المقبل، من المقرر أن يقام سباقا البحرين والسعودية في أبريل القادم.

وكانت البحرين تستضيف السباق الافتتاحي للموسم منذ عام 2021.

وتستمر إقامة سباق لاس فيجاس بالولايات المتحدة يوم سبت ليلا في تقويم 2025، باعتباره السباق الليلي الوحيد، بينما ستجرى 6 سباقات سرعة على مدار الموسم، لكن إدارة فورمولا-1 لم تعلن بعد عن مكان إقامتها بعد.

وقال ستيفانو دومينيكالي رئيس فورمولا-1: "مرة أخرى، سنزور 24 مكانا رائعا حول العالم، ونقدم سباقات وضيافة وترفيها من الدرجة الأولى، والتي سيستمتع بها ملايين المشجعين في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "سيحمل عام 2025 طابعا خاصا حيث نحتفل بالذكرى الخامسة والسبعين لبطولة العالم لفورمولا-1 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وهذا الإرث والخبرة هما اللذان يسمحان لنا بتقديم مثل هذه الأجندة القوية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة