Close ad

89 شهيدًا خلال آخر 24 ساعة بغزة .. والاحتلال يواصل قصفه للقطاع في اليوم الـ 189 من الحرب

12-4-2024 | 14:50
 شهيدًا خلال آخر  ساعة بغزة  والاحتلال يواصل قصفه للقطاع في اليوم الـ  من الحربقصف الاحتلال الإسرائيلي
أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 8 مجازر في القطاع، أدت لاستشهاد 89 شخصًا، وإصابة 120 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

موضوعات مقترحة

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن عدد الشهداء هو ما وصل إلى المستشفيات، حيث ما يزال عدد منهم تحت الركام، وفي الطرقات، لعدم تمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وبهذا التحديث، ترتفع ترتفع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33634، والإصابات إلى 76214.

وفي اليوم الـ 189 من الحرب المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 29 شخصًا، وجرح العشرات، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، إثر قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا لعائلة الطباطيبي، في منطقة السدرة، بحي الدرج وسط مدينة غزة. 

واستهدف قصف شقة سكنية في بناية بشارع يافا في الحي المذكور، موقعا عددا من الشهداء والجرحى، وتم نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

واستهدفت مروحيات الاحتلال ثلاثة منازل على الأقل في أحياء؛ الزيتون والشجاعية والرمال في مدينة غزة، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وقصفت مروحيات الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما نسف جيش الاحتلال عددًا من المباني شمال المخيم.

وفي السياق ذاته، أصيب عدد من المدنيين بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في المخيم الجديد في النصيرات، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني، من انتشال جثامين 13 شهيدا متحللة، من منطقة البلد، وحي الأمل بمحافظة خان يونس جنوب القطاع، كما نقلت شهيدا وعدة جرحى عقب استهداف زوارق الاحتلال المدرسة الابتدائية في المخيم الجديد بالنصيرات.

وواصل الاحتلال حرب التجويع ضد سكان قطاع غزة، وتشهد مستشفيات القطاع وضعا كارثيا في ظل نقص المستلزمات الطبية، وسط نزوح أكثر من 90% من سكان القطاع إلى الجنوب. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: