Close ad

«الري»: أكثر من 20 ألف زائر دخلوا حدائق الوزارة بالقناطر الخيرية خلال إجازة عيد الفطر| صور

12-4-2024 | 10:31
;الري; أكثر من  ألف زائر دخلوا حدائق الوزارة بالقناطر الخيرية خلال إجازة عيد الفطر| صورزوار الحدائق بالقناطر الخيرية خلال إجازة عيد الفطر
أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أن أعداد الزائرين لحدائق الري في القناطر الخيرية خلال أول وثاني أيام العيد تجاوز ٢٠ ألف زائر.

موضوعات مقترحة

وأكدت وزارة الري، في بيان، استمرار توافد الزوار على الحدائق في القناطر الخيرية للاحتفال بعيد الفطر المبارك بين أحضان الطبيعة.

وفي ذات السياق، أشار البيان، إلى استمرار توافد الزوار على المركز الثقافي الإفريقي والنصب التذكاري لرمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالي ونقطة المشاهدة بالسد العالي.

وشهدت حدائق وزارة الري في منطقة القناطر الخيرية إقبالاً كثيفاً من الزوار؛ مع أول أيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وذلك بدءا من فتح أبواب الحدائق أمام الزائرين اعتبارا من الساعة الثامنة صباحًا.

كان الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أصدر توجيهات بتكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء، وشبكات المرافق في جميع حدائق القناطر الخيرية، وتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادًا لإجازة العيد.

وتعد حدائق الري في القناطر الخيرية من مقاصد التنزه المتميزة، التي شهدت أعمال تطوير كبيرة خلال السنوات الماضية.

وكانت وزارة الري قد انتهت من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق على مساحة ١٣ فدانا، وحديقة المركز الثقافي على مساحة ٩ أفدنة، وحديقة النيل على مساحة ٨ أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة ٣ أفدنة، وحديقة الياسمين على مساحة ٨  أفدنة، وحديقة التوفيقي على مساحة ٣ أفدنة، وحديقة الزهور على مساحة ٤ أفدنة، وحديقة أبو قردان على مساحة ٦ أفدنة، وحديقة النخيل على مساحة ٧ أفدنة، وحديقة "أ" على مساحة ٥ أفدنة.

وتبذل أجهزة الوزارة مجهودات كبيرة لتوفير كافة الخدمات للزوار من أعمال الصيانة والنظافة والتأمين والتنظيم ، ليتمكن الزوار من الاستمتاع بإجازة العيد في حدائق الري بالقناطر الخيرية.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: