Close ad

خلال إجازة العيد.. «الري» تزيل تعديات على نهر النيل والمجاري المائية في عدد من المحافظات| صور

12-4-2024 | 10:27
خلال إجازة العيد ;الري; تزيل تعديات على نهر النيل والمجاري المائية في عدد من المحافظات| صورالري تزيل تعديات على نهر النيل والمجاري المائية في عدد من المحافظات
أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، التصدى بشكل فورى لحالة تعد على نهر النيل، بإقامة مبان مخالفة بناحية القصير شرق في محافظة أسيوط.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن وقف حالة التعد جاء خلال مرور إدارات قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه على طول المجرى المائى للنهر خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن جهته، أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تصدي أجهزة الوزارة لأشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، والعمل على إزالتها في مهدها؛ لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، 

وفي ذات السياق، نوهت وزارة الري، في بيانها، إلى التنسيق مع الوحدة المحلية بالقوصية في محافظة أسيوط؛ لتنفيذ ٥ قرارات لإزالة مبان مخالفة على مسطح ٧٥٠ مترا مربعا.

كما تم إزالة عدد من المخالفات في منطقة مناشى البلد بمركز القناطر بمحافظة القليوبية، فضلا عن رصد مخالفة بناء منطقة ملاحية سعيد جعفر بمركز ببا بمحافظة بنى سويف، وتم الوقف الفورى للأعمال وقام المخالف بإزالة التعدي بمعرفته. 

ورصد أجهزة الوزارة تعديا بالبناء المخالف بمنطقة البحر الأعظم في مركز الفشن بمحافظة بنى سويف، وبالتنسيق مع الوحدة المحلية والأجهزة الأمنية جرى إيقاف الأعمال، وإزالة المخالفة والتحفظ على مواد البناء. 

وأزالت الإدارة العامة لري الجيزة مخالفة في المهد على ترعة البليدة عند الكيلو ٥.٥ على مساحة ٨١ مترا مربعا بزمام هندسة رى «مزغونة» بالتعاون مع الوحدة المحلية وبمعرفة المخالف.

وأشار وزير الموارد المائية والري، إلى تواصل العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ لضمان وصول المياه إلى المنتفعين، عن طريق متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور بالترع والمصارف، وتنفيذ مناوبات الري، ومتابعة الحالة الفنية لمحطات الرفع بمختلف المحافظات.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة