Close ad

أمريكا ونيوزيلندا تؤكدان شراكتهما وحقوق الإنسان والديقراطية

12-4-2024 | 09:51
أمريكا ونيوزيلندا تؤكدان شراكتهما وحقوق الإنسان والديقراطيةأمريكا ونيوزيلندا
أ ش أ

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا، شراكتهما فيما يتعلق بسيادة القانون، والديمقراطية، وحقوق الإنسان.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في إعلان مشترك لوزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن ووزير خارجية نيوزيلندا وينستون بيترز، وفقا لبيان صدر في أعقاب اجتماعهما في العاصمة الأمريكية واشنطن، بحسب ما ورد على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية.

وأشار البيان إلى أن اجتماع اليوم في واشنطن العاصمة هو لإعادة الالتزام بالشراكة التاريخية بين البلدين والمبادئ التي تقوم عليها - سيادة القانون، والديمقراطية، وحقوق الإنسان، والتجارة والاستثمار، والعلاقات القوية بين الشعبين. 

وأوضح البيان أنه في الوقت الذي تواجه فيه البلدان تحديات مشتركة - بما في ذلك أزمة المناخ، والمنافسة الاستراتيجية، والحرب الروسية الأوكرانية - فإننا نعمل بشكل أوثق من أي وقت مضى للتصدي لهذه التحديات معًا ومناصرة قيمنا ومصالحنا المشتركة.

وقال البيان "إن بلدينا متحدتين من خلال حصتنا الدائمة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ المفتوحة والمستقرة والمزدهرة. ونحن عازمون على الحفاظ على الظروف التي أدت إلى ازدهار المنطقة، بما في ذلك حرية الملاحة، والتسوية السلمية للنزاعات، واحترام السيادة والقواعد والأعراف المتفق عليها دوليا. هذه هي المبادئ التي ستستمر في توجيه شراكتنا نحو المستقبل، بدعم من الدبلوماسية والتنمية والدفاع والاقتصاد والاستخبارات، والتي تم تعزيزها من خلال شراكتنا الطويلة الأمد في "العيون الخمس"-شبكة استخباراتية تأسست عقب الحرب العالمية الثانية تضم الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة