Close ad

قصور الثقافة تقدم ورشا فنية ومسابقات للأطفال في برنامج "فرحة العيد" بالإسكان البديل | صور

11-4-2024 | 22:23
قصور الثقافة تقدم ورشا فنية ومسابقات للأطفال في برنامج  فرحة العيد  بالإسكان البديل | صورقصور الثقافة تقدم ورشا فنية ومسابقات للأطفال في برنامج فرحة العيد بالإسكان البديل
مصطفى طاهر

شهدت حدائق أكتوبر أولى فعاليات برنامج "فرحة العيد" الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بعيد الفطر المبارك، بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات بالقاهرة، ضمن برامج احتفالات وزارة الثقافة.

موضوعات مقترحة

بدأت الفعاليات مع مجموعة من الورش الفنية منها ورشة عمل مشغولات يدوية بالخرز الخشبي، وأخرى بالشرائط  الساتان والفوم الجليتر الملون.

وتواصلت الأنشطة المنفذة بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع، مع فقرة رسم على الوجه، بجانب عدد من المسابقات الثقافية والترفيهية، التي تلاها توزيع هدايا عينية على الفائزين، ونفذت الفعاليات بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

ومن المقرر أن تستكمل الفعاليات غدا الجمعة، وتشهد منطقة "الخيالة" حفلا يتضمن ورشة فنية وأخرى لعمل مشغولات يدوية بجانب عرض مسرح عرائس وعروض التنورة في العاشرة صباحا، أما يوم السبت يتضمن ورشا فنية وأخرى للحكي، وعروض وفقرات ترفيهية متنوعة للأطفال وذلك بكل من حي الأسمرات وروضة السيدة زينب.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا فنيا حافلا ومتنوعا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الفطر تقدم خلاله أفلام العيد بسينما الشعب في 16 محافظة.

كما يشهد مسرح السامر بالعجوزة غدا الجمعة حفلا غنائيا، يحييه الفنان سامح يسري، ويتضمن عروضا فنيا لفرقة قصور الثقافة لأغاني الشباب، وفقرة ستاند أب كوميدي، كما تقدم الهيئة 7 عروض مسرحية مجانية للجمهور خلال عيد الفطر بمحافظات الشرقية، وكفر الشيخ، والوادي الجديد، وسوهاج، وذلك ضمن عروض الموسم المسرحي الحالي.

وتنظم أيضا عددا من اللقاءات التثقيفية والحفلات الفنية لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية، بالإضافة إلى الورش الفنية عن مظاهر الاحتفال بالعيد والمسابقات الثقافية والترفيهية المقدمة للأطفال في مختلف المحافظات.


..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة