Close ad

34 ألف زائر لحديقة حيوان الإسكندرية في ثاني أيام العيد

11-4-2024 | 20:22
 ألف زائر لحديقة حيوان الإسكندرية في ثاني أيام العيد حديقة حيوان الإسكندرية في ثاني أيام العيد
الإسكندرية - جمال مجدي

قالت الدكتورة أمينة فتحي عبد الوهاب مدير الحديقة، إن إجمالي عدد الزائرين في ثاني أيام العيد وصل إلى 34 ألف زائر، هو الأكثر بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب استقرار حالة الطقس، ووجود العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية بمناسبة عيد الفطر. 

موضوعات مقترحة

وأضافت عبد الوهاب خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن الإقبال على الحديقة في ثاني أيام العيد بسبب العديد من عوامل التي قامت بها الحديقة لجذب الجمهور ومنها توفير للعديد من الحيوانات والطيور التي لم تكن متاحة من قبل ومنها حيوان " الباقا " وهو فصيلة من الجمال، والنسناس الكابوشي، بالإضافة إلى زواحف الأجوانا والأصلة وهي من الثعابين، فضلا عن حيوان أبو الشوك من السيديات، ومن الطيور تم مد الحديقة بطائر العنز. 

وأضافت مدير الحديقة أن ذلك بتوجيهات اللواء إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وجهود من الدكتور أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، والدكتور محمد جلال مدير عام حدائق الحيوان الإقليمية، مؤكدة على أن الحديقة استقبلت العديد من المواليد بين الحيوان منها الكبش الأروي والقرود الحبشي والعبلنج، وفقس لدجاج الكوشن. 

وأشارت مدير حديقة الحيوان أن الحديقة قامت خلال شهر رمضان الماضي بالعديد من التجديدات التي شملت الدهانات وعمليات الصيانة واستحداث بحيرة جديدة بمدخل الحديقة وزيادة أعداد المقاعد والاستراحات ولافتات توجيه المواطنين وزيادة أعداد سلات المهملات. 

وتابعت مدير الحديقة أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتوفير طاقم للتأمين لمنع التكدسات والسرقات والتحرش، فضلا عن التنسيق مع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة مجهزة تتمركز بالحديقة طوال فترة العيد، فضلا عن قافلة طبية من مديرية الصحة داخل الحديقة طوال أيام الإجازة لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: