Close ad

«من أبطال تحرير سيناء وتوفيت زوجته أمام عينيه في الحريق».. محطات في حياة الراحل محمود الجندي

11-4-2024 | 16:16
;من أبطال تحرير سيناء وتوفيت زوجته أمام عينيه في الحريق; محطات في حياة الراحل محمود الجندي محمود الجندى
مها محمد

يحل اليوم الخميس 11 أبريل، ذكرى وفاة الفنان محمود الجندي، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2019، عن عمر ناهز الـ 74 عامًا، صاحب البصمة القوية في جميع أعماله والذى اشتهر بخفة دمه وقدم العديد من الأعمال الفنية دراما، سينما، مسرح، والتى تظل محفورة في ذاكرة الفن المصري.

موضوعات مقترحة

مشواره الفني

درس الفنان محمود الجندي، في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع، ثم تقدم إلى المعهد العالي للسينما وتخرج فيه عام 1967. 

شارك محمود الجندي، في العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، ومن أشهر أفلامه: "ليلة البيبي دول، واحد من الناس، خارج علي القانون، جزيرة الشيطان، كباريه، علي جنب يا اسطي، الغريب، التوت والنبوت، غريب في الميناء، طعمية بالشطة، صراع الحسناوات،  غلط البنات، الحب والرعب، شمس الزناتي، المشاغبات في السجن، ناجي العلي، شياطين المدينة، المرشد، وضاع الطريق، تحدي الاشرار، المليونير الصعلوك، موعد مع الذئاب، احلى من الشرف مفيش، عائلة الفك المفترس، جيران الهنا، ميعاد مع سوسو، أحلام العبيط، اللعب مع الكبار، المطلقات والذئاب، شفيقة ومتولي، سمير وشهير وبهير، وقلب الليل".

زيجات محمود الجندي

تزوج الفنان محمود الجندي من ضحى حسن وأنجب منها 3 بنات وولد هو المخرج أحمد الجندي، واستمرّ زواجهما حتى لقيت مصرعها عام 2001 إثر اندلاع حريق في منزلهما، كما تزوج بعد ذلك من هيام، وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل. 

كما تزوج الفنانة عبلة كامل بعد أن جمعهما فيلم الطوفان، ولكنهما انفصلا بعد عامين. 

أبطال تحرير سيناء

وكان الفنان محمود الجندي أحد أبطال تحرير سيناء في أكتوبر 1973 وخدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات، وكان حينها مقاتلا وتم تكريمه عدة مرات

وفاته

توفي محمود الجندي يوم الخميس 11 أبريل 2019 عن عمر يناهز 74 عاما بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، نتيجة إصابته بأزمة قلبية نُقل على أثرها إلى المستشفى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة