Close ad

ألعاب القوى الإماراتية جاهزة لاستضافة البطولة الآسيوية

11-4-2024 | 15:00
ألعاب القوى الإماراتية جاهزة لاستضافة البطولة الآسيويةألعاب القوى الإماراتية
وكالات الأنباء

أعلن اتحاد الإمارات لألعاب القوى، اكتمال استعداداته لاستضافة بطولة آسيا للشباب تحت 20 سنة خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري، وتكوين غرفة عمليات لضمان النجاح الفني والتنظيمي للبطولة.

موضوعات مقترحة

وتقام البطولة على مضمار وميدان نادي ضباط شرطة دبي، وبمشاركة نحو 850 لاعبا ولاعبة من 34 دولة، وتحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية.

وأكد راشد ناصر آل علي، عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في الاتحاد، المنسق العام للبطولة، أن غرفة عمليات البطولة برئاسة اللواء الدكتور محمد المر، رئيس الاتحاد، تعمل على مدار 24 ساعة.

وأوضح أن الغرفة تضم ممثلا للجنة العليا المنظمة، بجانب منسقين من اللجان الفرعية العاملة في التنظيم، ومهمتها ربط جميع فرق العمل، ومتابعة الأمور اللوجستية والإدارية والفنية كافة أثناء سير البطولة، ولإظهار مستوى تنظيمي مميز يعزز مكانة الإمارات وريادتها في استضافة الفعاليات الرياضية القارية والدولية.

وأوضح أن مجلس إدارة الاتحاد، باشر منذ بداية الدورة الإدارية الحالية، ملف استضافة البطولات القارية والدولية الكبرى، وبذل جهودا كبيرة في إعداد هذا الملف بكل تفاصيله، وكانت أول ثمرة استضافة بطولة نصف ماراثون آسيا بدبي في نوفمبر 2023.

وأوضح أن البطولة أقيمت بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والقيادة العامة لشرطة دبي، وحققت نجاحا كبيرا، ورافقه إنجاز تاريخي لأول مرة إثر فوز الإمارات بالميدالية البرونزية للفرق ضمن فئة الرجال.

وقال: "حظي نجاح نصف ماراثون آسيا بإشادة الاتحاد القاري، وكان مقدمة لمنح الإمارات تنظيم بطولة آسيا تحت 20 سنة، وهي الأكبر من نوعها لهذه الفئة على مستوى القارة، وفوز الإمارات بتنظيم بطولتين قاريتين بهذا الحجم في غضون 5 أشهر، تأكيد لكفاءة وتميز أبناء الإمارات".

وختم: "ميدان ومضمار نادي ضباط شرطة دبي، وصل إلى أفضل درجة من الجاهزية لاحتضان البطولة بعد تأهيلهما منذ وقت مبكر، مع إنشاء غرفة العمليات كحلقة وصل على مدار ال 24 ساعة ما بين اللجنة العليا المنظمة، واللجان الفرعية التي شكلت للعلاقات والإسكان والإقامة والإعاشة والمواصلات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة