Close ad

عمر الشناوي يكشف سر استخدام اللغة العامية في مسلسل «الحشاشين» | خاص

11-4-2024 | 14:34
عمر الشناوي يكشف سر استخدام اللغة العامية في مسلسل ;الحشاشين; | خاص عمر الشناوي
مها محمد

كشف الفنان عمر الشناوي سر استخدام اللغة العامية في مسلسل "الحشاشين"، والذي شارك في السباق الرمضاني 2024.

موضوعات مقترحة

وقال الشناوي في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، بأن استخدام اللهجة العامية جاء بسبب أن الأشخاص الذين تواجدوا في عصر "حسن الصباح" كانوا يتحدثون اللهجة الفارسية وليست العربية الفصحى، وعندما تم تغيير اللهجة كان من الطبيعي الاستعانة بتلك التي تتواجد في عصرنا الحالي فوقع الاختيار على اللهجة العامية، موضحا: "اللغة العربية الفصحى هتفصل الجمهور".

وتابع الشناوي، بأن الأمريكان عندما قرروا عمل قصة علاء الدين استخدموا الإنجليزي الأمريكاني، حتى يناسب الأمر شعبهم أو المتفرج هناك، ولم يستعينوا بلهجة العمل الأصلي وهى العربية.

واستكمل الشناوي، بأنه من وجهة نظره الشخصية أن التاريخ الذي ينقل في الكتب عبارة عن وجهة نظر، خاصةً وأنه لا يستطيع أحد نقل قصة حقيقية بنسبة مائة في المائة، وكل ما يُنقل ما هو إلا وجهة نظر للواقع، مستشهداً في ذلك بـ "هتلر" حيث انقسم حوله البعض، فمنهم من يراه شخصاً يحمل شراً كبيراً، وآخرون وجدوا في شخصه بأنه على حق، لذلك فإن التاريخ هنا ينقل وجهة نظر، وبالتالي فإن العمل الفني من حقه نقل وجهة نظره التاريخية عن موقفٍ ما، وليس معنى ذلك بأنك أحدثت تزويراً في التاريخ، لأننا كما ذكرنا بأن التاريخ ما هو إلا وجهة نظر.

مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين هو الإنتاج الأضخم مصريا وعربيا خلال الموسم الرمضانى 2024، والذى دار عن الطائفة الإسماعيلية التي أنشأها حسن الصباح، في القرن الـ 11.

أبطال مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: