Close ad

بريطانيا تجري مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة واليابان لتعزيز الأمن والعلاقات الدفاعية

11-4-2024 | 15:11
بريطانيا تجري مناورات عسكرية مع الولايات المتحدة واليابان لتعزيز الأمن والعلاقات الدفاعيةبريطانيا
أ ش أ

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم /الخميس/ أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة واليابان سيجرون مناورات عسكرية ثلاثية منتظمة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ اعتبارًا من عام 2025 لتعزيز الأمن في المنطقة ومواصلة تطوير قدرة القوات المسلحة لكل دولة على العمل معًا.

موضوعات مقترحة

وقال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، "في عالم متقلب بشكل متزايد حيث لم يعد بإمكاننا اعتبار السلام أمرا مفروغا منه، من الأهمية بمكان أن نقف متحدين مع حلفائنا وشركائنا دفاعا عن الديمقراطية والحرية".

وأوضح شابس أن "إجراء تدريبات مشتركة يبعث برسالة قوية إلى أي شخص يسعى إلى تقويض النظام الدولي القائم على القواعد"، قائلا "علاقاتنا الدفاعية لا تقتصر على المسافة ونحن على استعداد للرد على أي تهديد في جميع أنحاء العالم".

وأشار إلى أن منطقة المحيطين الهندي والهادئ الآمنة والمستقرة تشكل أهمية حيوية لأمن الجماعي مما يسمح بالتجارة والسفر بحرية ودون عوائق، لافتا إلى أن الشراكة الرائدة على مستوى العالم مع اليابان والولايات المتحدة توكد على التزامنا بالمنطقة.

وأضاف "منطقة المحيطين الهندي والهادئ ذات أهمية خاصة بالنسبة للمملكة المتحدة بسبب العلاقات الاقتصادية المتنامية مع دول المنطقة، وتجري المملكة المتحدة بالفعل مناورات مختلفة في المنطقة".

ووفقا للحكومة البريطانية، ففي 2023 وقعت بريطانيا على إعلان الأطلسي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووافقت على اتفاق هيروشيما مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، وكلاهما ألزم المملكة المتحدة بزيادة النشاط الدفاعي مع كل دولة - مع التركيز بشكل خاص على تعزيز التعاون الجماعي، والأمن والازدهار المتبادل في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة