Close ad

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على غزة لليوم الـ 188 ويقصف مسجدين بالنصيرات

11-4-2024 | 15:12
الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على غزة لليوم الـ  ويقصف مسجدين بالنصيراتالاحتلال الإسرائيلي
أ ش أ

 كثفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الخميس/، غاراتها على مدينة غزة، ومخيم النصيرات وسط القطاع؛ ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين، ودمار واسع في الممتلكات في اليوم الـ 188 من الحرب على القطاع والمستمرة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي. 

موضوعات مقترحة

وأفادت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، باستشهاد أشخاص، جراء قصف زوارق الاحتلال الحربية لمنازل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة. 

وأضافت المصادر، باستشهاد 5 أشخاص، وجرح آخرين، إثر قصف الاحتلال شقة سكنية ومدرسة شمال مخيم النصيرات. 

وأشارت إلى أن طائرات الاحتلال شنت أحزمة نارية متتالية شمال المخيم، واستهدفت مسجدي ذو النورين ومعاذ بن جبل، وأسفر القصف عن استشهاد مؤذن مسجد ذو النورين. 

وأسفر قصف نفذته طائرة مسيرة عن استشهاد ستة أشخاص في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وقصفت طائرة مسيرة أخرى مجموعة من المدنيين الفلسطينيين في حي السلام شرق رفح، وقصفت الطائرات موقعا قرب المقبرة الشرقية لمدينة رفح. 

وتوغلت دبابات الاحتلال شمال مخيم النصيرات من جهة شارع صلاح الدين، والمغراقة، وسط إطلاق نار من قبل الطيران المروحي، وتدمير عدد كبير من الأبراج السكنية في مدنية الزهراء. 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 33482 شهيدًا، وعدد المُصابين إلى 76049، فيما لا يزال آلاف الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرق، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: