Close ad

سعر الذهب يستأنف ارتفاعه بسبب مخاوف الفائدة الأمريكية

11-4-2024 | 12:48
 سعر الذهب يستأنف ارتفاعه بسبب مخاوف الفائدة الأمريكيةسبائك ذهب
وكالات الأنباء

استأنف سعر الذهب ارتفاعه السريع؛ حيث عوّض تصاعد التوترات في الشرق الأوسط المخاوف من خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمعدل أقل من المتوقع في العام الجاري.

موضوعات مقترحة

سجل الذهب أكبر تراجع في شهر تقريباً يوم الأربعاء، بعدما جاءت بيانات التضخم الأمريكي أعلى من التوقعات، ما حدا بالتجار إلى تقليص توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة في العام الجاري. وتجاوز عائد سندات الخزانة الأمريكية 4.5% بعد صدور التقرير، وعادةً ما يؤثر ذلك سلباً على المعادن النفيسة التي لا تدر فائدة.

مع ذلك، لا تزال الأسعار قرب المستوى القياسي الذي بلغه الذهب الثلاثاء الماضي، مدعومة بزيادة مشتريات البنوك المركزية. ومن المتوقع أن يؤدي صعود سعر المعدن الأصفر بنحو 20% منذ منتصف فبراير إلى ارتفاعات أخرى، وفق تصريحات مديري صناديق الاستثمار التي تركز إستراتيجياتها على تحركات السوق التي تسببها الأحداث السياسية والاقتصادية في حوار مع "بلومبرج"، والذين توقعوا استمرار الزخم في السوق.

ارتفعت أسعار عقود الذهب الفورية 0.3% لتصل إلى 2,341.58 دولار للأونصة في الساعة 9:54 صباحاً في سنغافورة. وسجل مؤشر "بلومبرج" للدولار الفوري تغيراً طفيفاً ليظل قرب أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي. فيما استقرت أسعار الفضة بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى في 3 سنوات. وارتفعت أسعار البلاتين والبلاديوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة