Close ad

وزيرة التعاون الدولي: الشركات الناشئة لها دور حيوي في خلق فرص عمل لائقة وخاصة لمجتمع الشباب| فيديو

8-4-2024 | 20:02
وزيرة التعاون الدولي الشركات الناشئة لها دور حيوي في خلق فرص عمل لائقة وخاصة لمجتمع الشباب| فيديو أثناء إلقاء رانيا المشاط لكلمتها
علاء أحمد

نشرت وزارة التعاون الدولي كلمة  الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تخريج 20 شركة ناشئة ضمن الدفعة السادسة من برنامج «أورنج كورنرز» لدعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال في صعيد مصر، لتصل إجمالي الشركات في الدورات الستة للبرنامج إلى 116 شركة.

موضوعات مقترحة

وفي كلمتها قالت وزيرة التعاون الدولي، إن الدورة السادسة تشكل محطة مهمة في الجهود المستمرة لتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر، ودعم رائدات الأعمال، لاسيما وأن ٥٩% من الشركات التي تخرجت من البرنامج تديرها رائدات أعمال، مما يبرز الدور المتزايد للمرأة في المشهد الريادي في مصر خصوصًا في الصعيد، وفي هذا الصدد هنأت وزيرة التعاون الدولي، رائدات ورواد الأعمال، على إنجازهم في هذا البرنامج التدريبي، مشيرة إلى أن تخرجهم يمثل نقطة تحول مهمة في مسيرتهم المهنية.

وأوضحت أن الشركات الناشئة لها دور حيوي في خلق فرص عمل لائقة وخاصة لمجتمع الشباب، وقد ساهم برنامج أورانج كورنرز خلال الأعوام الثلاث الماضية في خلق الكثير من فرص العمل.

علاوة على ذلك، حققت الشركات الناشئة نمواً بنسبة ٤٤% في حجم الأعمال، مع زيادة تتجاوز ٨٠% في الإيرادات، وهو ما يؤكد النجاح والنمو الملموس الذي يحققه البرنامج.


كلمة وزيرة التعاون الدولي خلال تخريج الدفعة السادسة من برنامج أورنج كورنرز لدعم الشركات الناشئة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: