Close ad

طارق حبشي: تبني الدولة لإصلاح مؤسسي شامل يهدف لضمان الانضباط المالي وسيرفع مستوى الاقتصاد الكلي في مصر

8-4-2024 | 15:59
طارق حبشي تبني الدولة لإصلاح مؤسسي شامل يهدف لضمان الانضباط المالي وسيرفع مستوى الاقتصاد الكلي في مصرطارق حبشي
عبدالفتاح حجاب

قال المهندس طارق حبشي رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إن الجمهورية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمل تحت شعار " تعزيز قدرة الاقتصاد المصرى على مواجهة الأزمات "خاصة بعد الازمات الاقتصادية التى تفاقمت فى السنوات الماضية، مع تداعيات جائحة "كورونا" والحرب الروسية ـ الأوكرانية، ثم الحرب الدائرة حاليا في غزة، مما أدى إلى موجة غلاء تزامنت مع تراجع في قيمة العملة "الجنيه". 

موضوعات مقترحة

وتابع حبشي في تصريحات صحفية اليوم: ثم بدأت الأوضاع فى التحسن مع الإعلان عن صفقات وتمويلات خارجية مثل صفقة"رأس الحكمة "وزيادة فرص صندوق النقد الدولى ما جعل الدولار يساوي نحو 47 جنيهًا فى البنوك المصرية. 

وأضاف، كما يسهم تبنى إستراتيجيات تعظيم قدرات وموارد مصر الاقتصادية، في تعزيز صلابة ومرونة الاقتصاد في مواجهة الأزمات التى قد تواجهها البلاد. 

وأكد حبشي أن تبنى الرئيس سياسة تحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت ،وتعظيم الدور الإقتصادى لقناة السويس، وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر البشرية، سيسهم فى تعزيز سبل التواصل مع مجتمعات الاستثمار في الخارج ودعم التصدير. 

وتابع: وكما يسهم تبنى الدولة في الفترة الأخيرة  لإصلاح مؤسسي شامل يهدف الى ضمان الانضباط المالى، سوف يسهم في تحقيق حوكمة سليمة وسيرفع مستوى الاقتصاد الكلي في مصر. 

واختتم: أود أن أشيد بالدعم الذى يتلقاه المستثمر فى الجمهورية الجديدة، سواء المستثمر المحلي أو الأجنبي وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لتوفير فرص عمل، وأيضًا تعزيز دور القطاع الخاص والتركيز على قطاع الصناعة كأولوية مايجعلها تنمو وتتطور كل يوم، وستحقق كل هذه الجهود تحسنًا هائلًا في مستوى الاقتصاد في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة