Close ad

ارتكبها دبلوماسيون أمريكيون.. عدد المخالفات المرورية للدبلوماسيين في ألمانيا يسجل ارتفاعًا

8-4-2024 | 15:13
ارتكبها دبلوماسيون أمريكيون عدد المخالفات المرورية للدبلوماسيين في ألمانيا يسجل ارتفاعًاعدد المخالفات المرورية للدبلوماسيين في ألمانيا يسجل ارتفاعا
الألمانية

ارتفع عدد المخالفات المرورية التي ارتكبها دبلوماسيون في العاصمة الألمانية برلين في غضون عام بنسبة تقارب 10%.

موضوعات مقترحة

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية قالت شرطة برلين، اليوم الإثنين، إن عدد البلاغات المسجلة عن المخالفات المرورية الخاصة بالمركبات الدبلوماسية وصل في عام 2022 إلى 15 ألفا و110 بلاغات، وإن هذا العدد ارتفع في العام الماضي ليصل إلى 16 ألفا و615 بلاغا.

وأفادت الشرطة بأن أغلب هذه المخالفات (1055 مخالفة) ارتكبها دبلوماسيون أمريكيون، تلاهم دبلوماسيون سعوديون (826 مخالفة) ثم دبلوماسيون عراقيون (587 مخالفة)، ومن غير الممكن محاسبة هؤلاء الأشخاص على هذه المخالفات بسبب حصانتهم الأمر الذي أدى إلى عدم تحصيل ولاية برلين غرامات مالية بقيمة 379 ألف وعشرة يورو في عام 2023.

من جانبه، كتب المتحدث باسم نقابة الشرطة الألمانية بنيامين يندرو على منصة إكس أن الشرطة تلاحظ على نحو متزايد أن الصفة الدبلوماسية صار يُنْظَر إليها باعتبارها تصريحا مجانيا بالسير على نحو متهور في حركة المرور.

وأضاف يندرو أنه لا يجب نسيان أن الحصانة سارية أيضا بالنسبة للدبلوماسيين الألمان في الخارج " واعتمادا على تفسير كل مستبد هناك، يمكننا الحديث عن عقوبات مختلفة تماما تتجاوز 70 يورو لمخالفة الوقوف في الممنوع".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة