أظهرت بيانات اقتصادية نشرت، اليوم الإثنين، ارتفاع إنفاق الصينيين على السياحة والسفر خلال موسم عطلة راس السنة الصينية الأخير إلى أعلى من مستويات 2019 لأول مرة منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد في الصين في أواخر 2019، وهو ما يضيف مؤشرا جديدا على تعافي الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.
موضوعات مقترحة
وقالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية في بيان إن إنفاق السائحين الصينيين على السفر داخل البلاد خلال عطلة رأس السنة القمرية التي استمرت 3 أيام بلغ نحو 54 مليار يوان (5ر7 مليار دولار) على 119 مليون رحلة سياحية دخل البلاد، بما يعادل نحو 453 يوان على الرحلة الواحدة بزيادة نسبتها 1ر1% على إنفاقهم في 2019.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن محللي بنكي جولدمان ساكس جروب وسيتي جروب الأمريكيين القول إن الإنفاق على الرحلة السياحية الواحدة في الصين ارتفع لأول مرة إلى أعلى من مستويات ما قبل الجائحة.
وتضاف بيانات الإنفاق السياحي الصادرة اليوم، إلى المؤشرات على أن تعافي الإنفاق الاستهلاكي يمكن أن يمنح اقتصاد الصين دعما إضافيا بعد ثلاث سنوات من القيود الصارمة على الحركة في الصين للسيطرة على فيروس كورونا المستجد. وقبل العطلة الأخيرة أظهرت بيانات رسمية نمو نشاط قطاع التصنيع خلالمارس الماضي بما يفوق توقعات المحللين مما عزز التفاؤل بقدرة الصين على تحقيق معدل النمو الاقتصادي المستهدف للعام الحالي ويبلغ 3% من إجمالي الناتج المحلي.