Close ad

كارجاس تفتتح 45 محطة جديدة خلال 2023.. وخطة طموحة للتوسع والانتشار خلال 2024

7-4-2024 | 13:57
كارجاس تفتتح  محطة جديدة خلال  وخطة طموحة للتوسع والانتشار خلال المهندس خالد جمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس)
يوسف جابر

استعرض المهندس خالد جمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) إحدى شركات قطاع البترول، نتائج أعمال الشركة خلال عام 2023 والتى أظهرت مؤشرات أداء غير مسبوقة، حيث تم تحقيق 504 ملايين متر مكعب مبيعات غاز طبيعي بنسبة زيادة 21% عن العام السابق والتي أسفرت عن وفر سنوي في استهلاك الوقود السائل بحوالي 408 ألف طن، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي بقيمة 286 مليون دولار تقريباً.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن الشركة قامت خلال عام 2023 بتشغيل وافتتاح 45 محطة تموين جديدة ليصبح إجمالي محطات الشركة 314 محطة بالإضافة إلى 53 مركز تحويل موزعين على 23 محافظة، كما وصلت مبيعات الزيوت إلى 3,267 طن بنسبة زيادة  18% عن العام السابق، لتحقق الشركة لأول مره إجمالي إيرادات النشاط ما يقرب من أربعة مليارات جنيه كما تم مضاعفة مجمل ربح النشاط ليصل إلى 518 مليون جنيه مسجلاً زيادة بنسبة 115%.

وأكد المهندس خالد جمال أن هذه النتائج ما كانت قد تتحقق لولا الدعم والمساندة المستمرة من معالي السيد المهندس طارق الملاّ، والتي جعلت الشركة تسير بخطى ثابتة لتحقق أرقاماً غير مسبوقة في مبيعات الغاز الطبيعي والتوسع في إنشاء وانتشار المحطات الجديدة وكذلك مبيعات الزيوت.

وفيما يخص توجه الشركة لإيجاد حلول مبتكرة للتسويق في مجال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي وتيسيراً على العملاء، تم إطلاق خدمة متنقلة لتحويل وصيانة السيارات، حيث تم تجهيز السيارات بكافة المعدات اللازمة للتحويل والصيانة ويقوم فريق يتمتع بالخبرة والكفاءة ليقدم الخدمة في أماكن تواجد العميل حيث يتم تقديم خدمة تحويل السيارات والصيانة للشركات والمؤسسات من المقرات التابعة لها وذلك من خلال خدمة الحجز المسبق على الرقم المختصر 15844.

وفي ضوء تعزيز التحول الرقمي الذي تتبناه وزارة البترول والثروة المعدنية في كافة الأنشطة والقطاعات، أشار المهندس خالد جمال أن الشركة قامت بإدراج عدد 62 محطة جديدة قيد نظام المراقبة والتحكم عن بعد  (Scada) بإجمالي عدد 161 محطة.

كما تم الانتهاء من مشروع تطبيق نظام إدارة موارد المؤسسات (SAP)، فضلاً عن التعاقد مع شركة سمارت للحلول الرقمية لتطبيق منظومة الكارت الذكي لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني دعماً لمنظومة الشمول المالي .

وتنفيذاً لإستراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية المتعلقة بالاستدامة البيئية وترشيد الطاقة، أوضح المهندس خالد جمال أن الشركة قامت بتحويل عدد 242 ألف سيارة ومبيعات تموين غاز الطبيعي  4.5 مليار متر مكعب منذ بدء النشاط مما أسهم في خفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 321 ألف طن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة