Close ad

"مليحة" الحلقة 11.. شيوخ قبائل سيناء يتفقون على الوقوف بجانب المقدم أدهم

5-4-2024 | 23:32
 مليحة  الحلقة   شيوخ قبائل سيناء يتفقون على الوقوف بجانب المقدم أدهممسلسل مليحة
أحمد نصار

بدأت أحداث الحلقة الحادية عشرة من مسلسل "مليحة"، بظهور الجد سالم العابد «سامي مغاوري» ومعه حفيده الصغير، بعد أن روى له القصة التاريخية لاحتلال فلسطين والصراع العربي؛ حيث طلب منه الحفيد أن يستكمل الرواية بعدما جمع له أصدقاءه ليستمعوا معه إلى تاريخ مصر وفلسطين والنضال ضدو العدو المحتل، وذلك بعدما كان الطفل يسجل الروايات السابقة على هاتف والده ليحتفظ بها.

موضوعات مقترحة

وأخبر الجد حفيده بأن والده حينما روى له تاريخ فلسطين، كاد أن يذهب ليحررها بنفسه، ورد عليه حفيده بأنه عندما يكبر سيروي لأبنائه هذه القصة ويتوارثونها جيلاً بعد جيل.

واجتمع بعد ذلك الشيخ سالم العابد مع شيوخ قبائل سيناء للاتفاق فيما بينهم على الوقوف بجانب المقدم أدهم، ومساعدته في سيناء بعد أن كثرت عمليات تهريب السلاح، واتفق مشايخ القبائل على هذا الأمر، وتوجه الشيخ سالم للمقدم أدهم للترحاب به وتقديم الدعم له؛ حيث خدم في سيناء في وقت سابق.

وصولت مليحة «سيرين خاص» وجدتها إلى سيناء بصحبة الدكتور هشام، خلال أحداث الحلقة الحادية عشر من المسلسلح حيث استقبلهم الشيخ سالم العابد، ورحب بهم وأكرم ضيافتهم وفوجئ باستشهاد الحاج غالي صديقه الفلسطيني الذي حارب معه، وابنه عمار وزوجته.

وأخرج لها الشيخ سالم صوة جمعتهما مع جدهم الكبير الذي كان له دور مهم في التصدي للعدوان الإسرائيلي، حيث طلبت منه الإسرائلية جولدا مائيرا أن ينظم مؤتمر الحسنة سنة 1968 عقب حرب الاستنزاف ويعلن استقلال سيناء عن مصر لتسهيل احتلالها، إلا أن جدهم رفض ذلك، وكان الشيخ سالم والحاج غالي ضمن الفدائيين الذين كبدوا جيش العدو أشد الخسائر.


مسلسل مليحةمسلسل مليحة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة