Close ad

فريقان مصريان من طلاب معهد تكنولوجيا المعلومات وخريجيه يفوزان في مسابقة «زنقة الألعاب»

5-4-2024 | 21:17
فريقان مصريان من طلاب معهد تكنولوجيا المعلومات وخريجيه يفوزان في مسابقة ;زنقة الألعاب;معهد تكنولوجيا المعلومات -أرشيفية
فاطمة سويري

فاز فريقان مصريان يضمّان عددًا من الطلاب والخريجين من معهد تكنولوجيا المعلومات في مسابقة "زنقة الألعاب" التي انعقدت تحت رعاية شركة تنافس لتقنية المعلومات ومنصة "غارس" في الفترة من 29 فبراير إلى 3 مارس.

موضوعات مقترحة

ومسابقة "زنقة الألعاب" هي واحدة من أبرز الفعاليات المخصصة لصناعة تطوير الألعاب الرقمية في المنطقة العربية، وتهدف إلى تعزيز الابتكار والإبداع وتوفير منصة للمطورين لعرض ألعابهم والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم العربي. وشهدت هذه النسخة مشاركة أكثر من 800 مشارك من 12 دولة عربية، قاموا بتطوير أكثر من 210 ألعاب في 72 ساعة.

وحصل فريق يضم أعضاء من أكاديمية تطوير الألعاب التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات وخريجي مسار الواقع الممتد على المركز الثالث في المسابقة وذلك عن تطوير لعبة "عالم البذور"، كما حصد فريقٌ آخر مكوّن من مجموعة من الطلاب في مساري فن الألعاب وبرمجة الألعاب بالمعهد على جائزة أفضل لعبة بتصويت الجمهور عن لعبة "مسك الليل".
 
وجدير بالذكر، أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو أحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتمثل مهمته في تطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال مصفوفة من برامج بناء القدرات والأنشطة التدريبية الاحترافية في أحدث تخصصات تكنولوجيا المعلومات. ويؤدي المعهد دورًا حيويًا في تعزيز نمو صناعة تطوير الألعاب الإلكترونية في مصر، إذ ينظم مجموعة من الأنشطة، منها دورات تدريبية وندوات تعليمية وشهادات احترافية وفعاليات ومسابقات متخصصة في هذا المجال بهدف بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال تطوير الألعاب الرقمية وتأهيلهم للاحتراف .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة