Close ad

في يومه قبل الأخير.. معرض فيصل يروي تراث الأميرة ذات الهمة | صور

5-4-2024 | 11:03
في يومه قبل الأخير معرض فيصل يروي تراث الأميرة ذات الهمة | صورفي يومه قبل الأخير.. معرض فيصل يروي تراث الأميرة ذات الهمة
منة الله الأبيض

نظم معرض فيصل الثاني عشر للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في يومه قبل الأخير مساء أمس الخميس، ندوة بعنوان «حكاياتنا الشعبية.. تراث حي الأميرة ذات الهمة»، رواها الدكتور محمد شحاتة العمدة.

موضوعات مقترحة

كما شهد المعرض تنظيم ندوة بعنوان «للصائم فرحتان»، بمشاركة الواعظة أسماء محمود، وأدارها مروان حماد.

 قالت أسماء محمود، إن للصائم فرحتين الأولى، هي عند الإفطار فطول فترة الصيام ممتنعون عن الطعام وممتنعون عن الشراب ولا نعمل إلا ما يرضي الله سبحانه وتعالي، ولا نسمع إلا ما يرضي الله، لافتة إلى أن فرحة الإفطار ليست فرحة بالطعام أو الشراب، ولكن هي فرحة بأن الله سبحانه وتعالي أعطانا القوامة والقدرة علي أداء الصيام والذكر وقراءة القرآن والطاعة في هذه اليوم حتي في العمل، لأن العمل عبادة.

 أما الفرحة الثانية، وهي فرحة ما بعد رمضان، وهي رفع الأعمال، حيث تكون هناك رفع أعمال بشكل يومي عندما نسبح ونقرأ أذكار الصباح والمساء، ورفع أعمال أسبوعية عندما نصوم يومي الإثنين والخميس وهي سنة عن الرسول صل الله عليه وسلم، ورفع الأعمال السنوي بشهر شعبان في ليلة النصف من شعبان، ورفع أعمال شهر رمضان الذي يرفع عن صيامنا وصلاتنا وختام القرآن.

وشهد المعرض تقديم مجموعة من الفقرات الفنية للأطفال، إلى جانب الورش المختلفة التي تنوعت ما بين رسم وتلوين وحكي، وحرف تراثية وغيرها، فضلا عن فقرات غنائية لفرقة ذوى الهمم، وفقرات غنائية لفرق قصور الثقافة.


..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة