Close ad

إقبال كبير على عروض قصور الثقافة بمبادرة "أنت الحياة" بالشرقية| صور

4-4-2024 | 22:50
إقبال كبير على عروض قصور الثقافة بمبادرة  أنت الحياة  بالشرقية| صورإقبال كبير على عروض قصور الثقافة بمبادرة أنت الحياة بالشرقية
مصطفى طاهر

شهدت قرية قهبونة التابعة لمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية، يوما ثقافيا، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ بمبادرة "أنت الحياة"، في إطار برامج احتفالات وزارة الثقافة بشهر رمضان، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

موضوعات مقترحة

تضمنت الفعاليات عرضًا فنيا لفرقة الشرقية للعرائس، شهد أداء درامياً صوتيًا للأطفال عن مشروعات حياة كريمة، وعرضا آخر لفرقة الشرقية للإنشاد الديني بقيادة المايسترو أحمد صلاح وقدمت الفرقة أناشيد: اللهم صل وسلم، يا أبا الزهراء، المسك فاح، قمر، كن مع الله، خير خلق الله، سبحانك، لاجل النبي"، وذلك وسط حضور وتفاعل كبير من أبناء القرية.

نفذت الفعاليات بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الشرقية برئاسة الشاعر أحمد سامي خاطر، بالتعاون مع الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وشهدت حضور  محمد العوضي رئيس مجلس ومدينة الحسينية وعدد من التنفيذيين ومسئولي حياة كريمة والثقافة.

في سياق آخر وضمن برامج الفرع المنفذة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، عقد بيت ثقافة أبو حماد بالتعاون مع مدرسة الصوة الثانوية المشتركة محاضرة عن حقوق المرأة وتمكينها، تحدث بها د. محمد رمضان، عن مبادرة قدوة تك لتمكين المرأة المصرية من استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في تطوير مشروعها، كذلك المساهمة في التمكين الاجتماعي والاقتصادي.

وعلى صعيد الأنشطة الفنية نفذ قصر ثقافة فاقوس ورشة فنية في الرسم الحر بمدرسة المزارقة الإعدادية المشتركة، كما نفذ بيت ثقافة أبو حماد ورشة حكي مع الأطفال، إلى جانب ورشة فنية للرسم والتلوين.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها بالقاهرة والمحافظات، وسط أجواء احتفالية مبهجة، كما تقدم برنامجًا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، وأنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة في 14 محافظة.

 


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: