أخبار

محلب لوفد السلم الإفريقي: مصر تعتز بدورها الإقليمى ومساندة ودعم القضايا القارية

6-4-2014 | 18:21

محلب

كريم حسن
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، الوفد الإفريقى رفيع المستوى، الذى شكله مجلس السلم والأمن الإفريقى برئاسة ألفا عمر كونارى، الرئيس الأسبق لمفوضية الاتحاد الإفريقى، والذى يضم أيضاً دليتا محمد دليتا رئيس وزراء جيبوتى الأسبق.


وخلال اللقاء، أعرب كونارى عن تمنياته للحكومة بالنجاح فى إدارة المرحلة الانتقالية الهامة التى تمر بها مصر، مؤكدًا أن قوة مصر هى إضافة لا غنى عنها لإفريقيا.

وشدد كونارى والوفد المرافق له على إدانتهم الشديدة للعمليات الإرهابية التى تتعرض لها مصر سواء فى سيناء أو غيرها من المناطق، معربين عن ثقتهم فى قدرة مصر على الخروج من هذه المرحلة الانتقالية وتكريس الأمن والاستقرار.

من جانبه، أكد محلب، اعتزاز مصر بدورها الإقليمى فى إفريقيا، مشيرًا إلى أن مصر على تواصل دائم مع أشقائها الأفارقة لتعزيز أواصر التعاون فى كل المجالات، بالإضافة إلى التزام مصر بمساندة ودعم القضايا الإفريقية فى كل المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن ثورة الثلاثين من يونيو قد عبرت عن إرادة شعب، وأن الحكومة ملتزمة بتنفيذ بنود خارطة الطريق بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بكل نزاهة وشفافية، بعد أن تم إنجاز أحد أهم استحقاقات المرحلة الانتقالية بإقرار الشعب للدستور الجديد للبلاد بأغلبية ساحقة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة