Close ad

نشوى مصطفى: ابتعدت عن الساحة الفنية لأن شكل الدراما اختلف.. «وخالد النبوي بيعلي أي ممثل يقف قدامه»| حوار

4-4-2024 | 19:41
نشوى مصطفى ابتعدت عن الساحة الفنية لأن شكل الدراما اختلف ;وخالد النبوي بيعلي أي ممثل يقف قدامه;| حوار نشوى مصطفى
حوار- مها محمد

غابت عن الساحة الفنية في الفترة الأخيرة لمدة 10 سنوات، ولكنها تميزت بتقديم الأدوار المختلفة وتركت بصمة عند الجمهور بسبب ملامحها المصرية الجميلة، كما أنها توصف بأنها فنانة من العيار الثقيل، هي الفنانة نشوي مصطفي، والتي تعود إلى الساحة الفنية من خلال مسلسل "إمبراطورية ميم"، مع الفنان خالد النبوي.

موضوعات مقترحة

وكان لـ "بوابة الأهرام" هذا الحوار معها..

كلمينا عن ترشيحك لدور في مسلسل "إمبراطورية ميم"

 


نشوي مصطفي


- شركة الإنتاج تواصلت معي وأبلغتني بترشيح المخرج محمد سلامة لى لـ المشاركة في مسلسل "إمبراطورية ميم"، وتحمست للعمل مع المخرج محمد سلامة، شاب مبدع وخلوق وأعماله عظيمة ومخرج يشرف، ولكني شعرت بحالة من الخوف بسبب ردود الأفعال القوية، وزادت المسؤولية علي؛ لأنني كنت بعيدة عن الفن منذ فترة طويلة فمن الطبيعي الجمهور ينتظر عملا مختلفا من كافة النواحي علي قدر من المساواة من العودة.


ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل "إمبراطوية ميم"؟ 

 

- من أهم الأسباب التي حمستني القصة للكاتب الكبير إحسان عبد القدوس والسيناريو لـ محمد سليمان عبد الملك كاتب رقيق وحساس، والرواية سبق وقدمت خلال فيلم سينمائي قامت ببطولته الفنانة الراحلة فاتن حمامة، أيضا المخرج الموهوب محمد سلامة، حيث إن كل عمل قدمه منذ بداية مشواره الفني وله علامة، وأيضا الموهوب والذي أحبه وكنت أتمني العمل معه النجم خالد النبوي فهو نجم راقٍ ومثقف وأعماله ذات قيمة، كل هذه الأسباب جعلتني أوافق على العمل دون تردد.

كلمينا على دورك في مسلسل "إمبراطوية ميم"

-أجسد شخصية "مديحة" شقيقة خالد النبوى، وتقيم معه في نفس المنزل وتساعده في تربية أبنائه، وتعيش قصة حب مع الفنان محمود عبد الحافظ، شخصية بسيطة وحبيتها جدا.


كلمينا عن كواليس العمل وتعاونك مع الفنان خالد النبوي

 

 

-الكواليس كانت رائعة كنت أشعر كأنني مع عائلتي الحقيقية، وخالد أخ وعشرة عمر وزميل دراسة وأنا مبهورة به من وقتها، فهو فنان راقٍ وشيك ومثقف والعمل معه إضافة كبيرة لأي فنان، وبيعلى أى مثل يقف قدامه، ممثل مجتهد ومحترف، وأول عمل تعاونا فيه كانت مسرحية "البحر بيضحك ليه" أيام المعهد وسعيدة جدا بالتعاون معه.


ماذا عن تعاونك مع المواهب الشابة التي تشارك في المسلسل؟

- سعيدة للغاية لظهور تلك المواهب الشابة والعمل معهم، ونور النبوي نجم مصر تفتخر به فنان مثقف ومجتهد بيذاكر، وممثل يتعمله حساب، والمفاجأة بالنسبة لي هي إلهام صفى الدين، هتبقى من أهم الشباب في الموسم الرمضاني، وهاجر السراج أنا من جمهورها وهى موهبة مبهرة.


كلمينا عن تعاونك الأول مع المخرج محمد سلامة؟

محمد سلامة مخرج "دماغه طازة" وأقصد الكلمة بمعناها الحرفي، مخرج مثقف ومدرك بيقدم إيه، بالإضافة لكونه ممثل شاطر وسعيدة جدا بالتعاون معه.

ما أسباب ابتعادك عن التمثيل لأكثر من 10 سنوات؟

مكنش بيتعرض علي أعمال واتنسيت، وطلع جيل جديد بمنهج جديد وتصوير جديد وكتاب شباب مختلفة وكانت بداية ظهور أسماء مهمة وشكل الدراما اختلف، واللي كان بيتعرض عليا مكنش مناسب ليا ولـ سنى.

هل نجاح المسلسل مرتبط بالموضوعات التي يناقشها العمل؟

بالفعل الجمهور يُفضل المسلسلات التي تركز علي المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع، وأنا أفضل هذه النوعية من الأعمال، وهذا سبب آخر لقبولي مسلسل "إمبراطورية ميم"، حيث وجدت موضوعا اجتماعيا بين والأب وأبنائه.

هل تؤيدين تحويل الروايات الأدبية إلى أعمال فنية؟

- أؤيد فكرة تحويل الروايات الأدبية إلى أعمال فنية وأنا أشعر بحالة من السعادة لأنني أخوض التجربة من خلال مسلسل "إمبراطورية ميم" وأعشق تحويل الروايات الأدبية إلى أعمال فنية، تلك النوعية لاقت نجاحا كبيرا في أعمال كثيرة مثل مسلسل "ذات" للنجمة نيللي كريم، وتساعد قراءة الرواية، على معرفة خطوطها العريضة من كافة الجوانب والتعرف على أبعاد كل شخصية من الشخصيات الموجودة بالعمل.

ماذا عن الأعمال التي تشاهدها في رمضان 2024؟  

-أشاهد مسلسل "الحشاشين" ومسلسل "جودر" فأنا أري أن هذه المسلسلات عالمية ومبهرة من حيث الإنتاج والإضاءة وأعمال مليئة بالنجوم، أعمال تشرف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: